الجمعة 3 مايو 2024

تايلاند تتوقع زيادة في التجارة مع روسيا وتعلن استعدادها لتصدير قطع غيار السيارات

قطع غيار السيارات

عرب وعالم1-12-2022 | 11:53

دار الهلال

صرح سفير تايلاند لدى موسكو، ساسيوات وونجسينساوات، بأن بلاده تتوقع زيادة في حجم التجارة مع روسيا في عام 2022، كما أنها مستعدة لتصدير قطع غيار السيارات إلى البلاد.

وأضاف وونجسينساوات في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية : لا تزال التجارة ضمن خطتنا، لكن نظرا للاضطراب الحالي في سلاسل التوريد العالمية والتحديات التي تطرحها التدابير الاقتصادية والمالية الحالية، يجب أن نكون عمليين ومبتكرين في مناهجنا، وبالنسبة لهذا العام، نتوقع زيادة حجم التجارة، لكن يتبقى أن نرى سيزداد إلى أي مدى".

وأضاف سفير تايلاند، أن روسيا وتايلاند بحاجة إلى استئناف التجارة الثنائية في السلع التقليدية واستكشاف فرص الأعمال في مجالات أخرى تتطلب ترتيبات لوجستية أقل أو لا تتطلب ترتيبات على الإطلاق.

وأعرب الدبلوماسي التايلاندي عن استعداد بلاده لتصدير قطع غيار السيارات إلى روسيا، وأنها تنتظر من موسكو قائمة بالبضائع المطلوبة وكمياتها.

وأوضح وونجسينساوات أن بعض الشركات الروسية والحكومات المحلية أبدت اهتمامها بشراء قطع غيار من تايلاند، لكن الجانب التايلاندي ما زال ينتظر القوائم التفصيلية بشأنها، سواء كانت للسيارات أو الشاحنات أو موديلات أخرى محددة، والكمية التي تحتاجه من قطع الغيار مثل فلاتر الزيت وفلاتر هواء السيارة والأجزاء المطاطية وغيرها من ملحقات السيارات جاهزة للتصدير إلى روسيا.

وأعرب عن أمله في أن يتمكن مقدمو الخدمات التايلانديون والروس من إيجاد حلول بديلة معا لتسهيل تدفق المزيد من السياح والتجارة والخدمات بين البلدين.

Dr.Randa
Dr.Radwa