الثلاثاء 7 فبراير 2023

الرئيس السيسي لمزارع: «تقدر تربي ماشية تجيب 25 كيلو لبن بدلا من 5» (فيديو)

الرئيس السيسي

الاتحادية1-12-2022 | 13:51

روان عبدالباقي

سأل الرئيس عبدالفتاح السيسي أحد أصحاب مصانع الألبان، عن متوسط الانتاج اليومي للمزارع المصري الذي يقوم ببيع اللبن أو ما يطلق عليه بالحلاب، قائلا: "المزارع الذى يعطى 3 أو 4 أو 5 كيلوات لبن من الماشية يمكنه أن يأكل ماشية تانية تجيب 25 كيلو لبن وأكثر .

وأضاف الرئيس خلال كلمته بافتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، أن منظمات المجتمع المدني ووزارة الزراعة وجميع الاجهزة المهنية بالأمر تهتم بهذا الموضوع.

وتابع:"مينفعش نسيب الناس تبذل جهد مع رأس ماشية تأتي بهذه الكمية وتجعل المنتج غالي وممكن يصل إلى 20% زيادة في الاكل والشرب".

وشهد الرئيس افتتاح مدينة المنصورة الجديدة التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في اطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن المنصورة الجديدة تعتبر أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا.

 

.
.