الثلاثاء 16 ابريل 2024

رئيسا البحوث الزراعية والإرشاد الزراعي يفتتحان أول مهرجان للزيتون بحديقة الأورمان

جانب من الافتتاح

أخبار1-12-2022 | 17:06

دار الهلال

افتتح رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور محمد سليمان، ورئيس قطاع الإرشاد الزراعي الدكتور علاء عزوز، أول مهرجان للزيتون المصري، وذلك بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، والذي تستمر فعالياته لمدة 5 أيام، تحت شعار "من مصر لكل الدنيا".

ويقام المهرجان تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ومحافظ الجيزة أحمد راشد، وبحضور عدد من مديري المعاهد وقيادات وزارة الزراعة ومشاركة عدد من العارضين من مصر والدول العربية المختلفة.

وتفقد سليمان وعزوز، يرافقهما عدد من قيادات الوزارة، ومديري المعاهد البحثية المعنية، أجنحة المهرجان، حيث التقوا بالعارضين، مؤكدين أهمية هذا الحدث في تنمية صناعة الزيتون في مصر.

ويقام المهرجان بالتعاون بين مركز البحوث الزراعية، ومعهدي بحوث تكنولوجيا الأغذية وبحوث البساتين، ومركز بحوث الصحراء، والمركز القومي للبحوث، حيث يتم خلال المعرض تسويق المنتجات والصناعات القائمة على الزيتون، فضلاً عن عدد من الفعاليات والندوات العلمية، ومحاضرات للباحثين والخبراء في مجال صناعة الزيتون، فضلاً عن عدد من الأنشطة الفنية والترفيهية.

ويعد هذا الحدث هو أول مهرجان دولي للزيتون في مصر، استجابة لتوجهات القيادة السياسية، بتنمية هذا القطاع، واستعراض الفرص الاستثمارية فيه، وزيادة القيمة المضافة له، والوصول بأعداد أشجار الزيتون إلى 70 مليون شجرة، فضلاً عن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتبني مشروع زراعة 100 مليون شجرة زيتون في مصر، ودعم منظومة التصنيع الغذائي.

ويستهدف المهرجان أيضًا جذب الزوار من مختلف المناطق والوجهات المصرية والدولية للمشاركة والتعرف على إنتاج مصر من مختلف أنواع الزيتون، وتبادل الخبرات في هذا المجال، بهدف تنميته والنهوض به، حيث يعد فرصة للعاملين في هذا المجال للالتقاء واستعراض التجارب المتميزة في هذا المجال.