الثلاثاء 4 يونيو 2024

فيتنامي يصبح الأشهر بسبب زيارة الأسماك له بشكل يومي

الرجل والأسماك

الهلال لايت 3-12-2022 | 20:24

ميادة عبد الناصر

 

اشتهر رجل فيتنامي في مقاطعة آن جيانغ مسقط رأسه؛ لرعايته لآلاف الأسماك النهرية البرية التي تزور منزله كل يوم للحصول على الطعام.

ووفقا لموقع " ذا صن " البريطانى يُعد منزل موى فوى في لونج كين  ، في فيتنام، نقطة جذب شهيرة لكل من السكان المحليين والسياح، حيث يتوقف الناس بشكل روتيني لمشاهدة الرجل يطعم مجموعة من الأسماك البرية تزوره يوميًا، فعندما بدأ الرجل البالغ من العمر 52 عامًا في إطعام الأسماك، كانت مجرد حفنة من بنغاسيوس ، ولكن على مدار العامين الماضيين، زاد عددها بوتيرة ثابتة ، والآن تتوقف آلاف الأسماك عند منزله على ضفاف النهر كل يوم لتأكل ويكون للأسماك الحرية في القدوم والذهاب كما يحلو لهم ، وحاول آخرون جذبهم عن طريق إلقاء الطعام في النهر ، لكن لسبب ما ، لم يتوقفوا إلا عند منزلهذا الرجل. 

ولا أحد يعرف حقًا من أين أتت الأسماك ، ولم يكن هناك أي أخبار عن مصايد الأسماك أو بركة أسماك تفقد أسماكها ، أو لماذا اختاروا منزل موى من بين الآلاف الآخرين في دلتا نهر ميكونغ.

في البداية ، استخدم موى بضعة أكياس من طعام الأسماك كل شهر ، ولكن الآن ، أصبحت مدرسة الأسماك كبيرة جدًا لدرجة أنه يحتاج إلى أطنان من الطعام شهريًا لإطعامهم. في بعض الأحيان تكون التكلفة باهظة بالنسبة له ، لذلك يرمي لهم الفواكه والخضروات الفاسدة التي تبرع بها المزارعون المحليون ، والتي يبدو أن الأسماك تحبها بنفس القدر.

يأتي السياح بشكل روتيني إلى منزل موى لرؤية مدرسة الأسماك العملاقة بأنفسهم ، لكن للأسف ، ليسوا الوحيدين الذين يتوقفون. كل ليلة ، تتوقف العشرات من قوارب الصيد بالقرب من منزله وترمي بشباكها على أمل اصطياد الاسماك العملاقة ، لكن حتى الآن تمكنت الأسماك من تجنبها. ومع ذلك ، غالبًا ما يظل موى وعائلته مستيقظين  للتأكد من أن لا أحد يؤذي الأسماك.