الخميس 30 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم .. الرئيس يجري زيارة تفقدية لـ أكاديمية الشرطة

الرئيس السيسي يجري زيارة تفقدية لأكاديمية الشرطة

تحقيقات4-12-2022 | 11:15

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 4-12-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، تصريح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجه بزيارة تفقدية إلى مقر أكاديمية الشرطة، وإعلان وزير التنمية المحلية هشام آمنة أن البرنامج القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" أسهم منذ انطلاقه وحتى الآن في تنفيذ أكثر من 200,7 ألف مشروع، بقروض 25,6 مليار جنيه.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تصريح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجه بزيارة تفقدية إلى مقر أكاديمية الشرطة.

وحضر الرئيس السيسي، كشف الهيئة للطلبة الطالبات الجدد المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة.

أوصى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الطلبة المتقدمين لاختبارات أكاديمية الشرطة بضرورة التسلح بالعلم والمعرفة ومواصلة الاطلاع بانتظام ليشكلوا حائط صد منيع بجانب أشقائهم في الكليات والمعاهد العسكرية وكذلك في الجامعات والمعاهد المدنية ضد كافة التحديات التي تشهدها الدولة المصرية. صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، أن الأجهزة المعنية بالوزارة تتعامل بشكل فعال مع شكاوى المواطنين، في إطار منظومة دقيقة لمتابعة الشكاوى على مستوى الوزارة، وكذا على مستوى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء.

وكان وزير الري قد تلقى تقريرا من المهندسة رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ المهندسة إيمان عبدالعزيز، لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.

وأشار سويلم إلى دعمه لمنظومة الشكاوى بوزارة الري، والتي تتلقى الشكاوى، وتوجيهها لجهات الاختصاص بالوزارة لدراستها والعمل على حسمها في أسرع وقت طبقا للقوانين والاشتراطات المنظمة، وذلك في إطار الحرص على التواصل المستمر مع المواطنين وتوطيد جسور الثقة معهم.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تكليف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسؤولي أجهزة المدن الجديدة، بمواصلة حملات إزالة التعديات والإشغالات ومنع مخالفات البناء بالمدن الجديدة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، وذلك بالتزامن مع مناقشة البرلمان لتعديلات قانون التصالح في بعض مخالفات البناء رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩.

وأكد وزير الإسكان، على تنفيذ إزالات فورية لأي محاولات للبناء المخالف التي تنفذ بعد صدور القانون رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩ ولائحته التنفيذية، وكذا تنفيذ إزالة المخالفات الصادر لها قرارات إزالة، وغلق وتشميع الأنشطة المخالفة، مضيفاً أنه تم مؤخراً شن حملات متنوعة بمدن ٦ أكتوبر، وبني سويف الجديدة، والعاشر من رمضان، والشيخ زايد، وجارٍ مواصلة الحملات بالمدن الأخرى.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان وزير التنمية المحلية هشام آمنة أن البرنامج القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" أسهم منذ انطلاقه وحتى الآن في تنفيذ أكثر من 200,7 ألف مشروع، بقروض 25,6 مليار جنيه، ووفرت هذه المشروعات نحو مليوني فرصة عمل.

وأضاف وزير التنمية المحلية ـ في بيان اليوم الأحد - أن "مشروعك" يدعم التنمية الشاملة فى جميع المحافظات، بدءا من القرى والنجوع وحتى المراكز والمدن والأحياء، من خلال تنفيذ مشروعات متوسطة وصغيرة تعمل على تحويل القرية المصرية من قرية مستهلكة إلى منتجة، والارتقاء بجودة الحياة للقاطنين بها، ووضع الشباب على الطريق الصحيح لتكوين جيل جديد من المستثمرين الشباب.