الثلاثاء 7 فبراير 2023

هشام عطوة ينعى الإعلامي الكبير مفيد فوزي

مفيد فوزي

ثقافة4-12-2022 | 13:28

دار الهلال

نعت الهيئة العامة لقصور الثقافة قيادة وعاملين، الكاتب الصحفي والإعلامي الكبير مفيد فوزي الذي وافته المنية اليوم الأحد 4 ديسمبر.

وقال المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة، إن الراحل الكبير استطاع عبر سنوات عمله أن ينقل بكل حرفية صورة متفردة للصحفي والإعلامي الذي تشغله قضايا وطنه وعبر عنها بأسلوب متفرد في الحوار والعرض، وأنه امتلك ثقافة واسعة وقدرة على التحليل والمواجهة وخاصة في برامجه الحوارية مما قربه بشكل كبير من الجمهور المصري، وبرحيله نفقد أحد أهم رواد الإعلام المصري وأساتذته الكبار.

وأضاف "عطوة" أن الإعلامي الراحل كان من أهم الداعمين للهيئة حيث كان عضوا مؤثرا في مجلس إدارتها وتقدمت خطوات مهمة نحو تحقيق العدالة الثقافية في كل المحافظات.

وقدم رئيس الهيئة، العزاء لأسرة الإعلامي الراحل وأصدقائه ومحبيه، داعيا الله أن يلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

يذكر أن مفيد فوزي مواليد عام 1933 بمحافظة بني سويف، حصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية، وتخرج في جامعة القاهرة عام 1959، تدرب على الصحافة بجريدة روز اليوسف، ثم عين محررًا بمجلة صباح الخير، وكان له السبق في تقديم فكرة تلفزة الصحافة أو تصحيف التليفزيون، مر بمحطات مهمة في الإعلام العربي حيث حاور في مسيرته الطويلة شخصيات ونجوم كثيرة بالإضافة إلى ملوك ورؤساء دول العالم، وحقق شهرة إعلامية واسعة امتدت من ستينيات القرن الماضي حتى الآن.

 

.
.