الأحد 5 مايو 2024

صحة جنوب سيناء تستعد لانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

التطعيم ضد شلل الأطفال

محافظات4-12-2022 | 13:30

دار الهلال

أكدت مديرية الشؤون الصحية والسكان بجنوب سيناء الجاهزية لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال خلال الفترة (11 - 14) ديسمبر الجاري لتطعيم الأطفال من سن يوم وحتى خمس سنوات بجميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية.

وأوضحت المديرية - في بيان اليوم /الأحد/ - أن الفرق الإشرافية عقدت اجتماعات موسعة مع الفرق الطبية؛ لمناقشة استعدادات الإدارات الصحية لتنفيذ الحملة والتأكد من توافر الفرق المدربة وارتداء الزي الرسمي أثناء العمل والالتزام بالمواعيد المقررة وتطعيم جميع الفئات المستهدفة.

وأضافت أنه تم التأكيد على عمل الدعاية وتعليق الملصقات الكافية بجميع المنشآت الصحية ونشر موعد الحملة بجميع دور العبادة، لافتة إلى أنه تم عمل التدريب والاجتماعات على مستوى جميع مدن المحافظة.

وعلى صعيد آخر، نظمت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء ندوة تثقيفية عن الإسعافات الأولية ضمن خطة نشاط المرحلة الثانية لإدارة الشباب، وتناولت تعريف معنى الإسعافات الأولية التي تعني عناية طبية مؤقتة تقدم لإنسان مصاب للوصول لأفضل وضع صحي ممكن بأدوات ومهارات بسيطة لحين وصول المساعدة الطبية، ومساعدة المصابين في حدود الإمكانيات المتاحة والإبقاء على حياتهم، ما يستوجب التعامل بشكل صحيح مع الحالة المصابة حتى لا تحدث أي مضاعفات قبل تحويلها إلى المستشفى المتخصص.

كما تم تعريف التسمم وهو دخول أية مواد ضارة طبيعية أو مصنعة للجسم بكمية معينة فتحدث أضرار بالجسم، وتحدثت عن منافذ دخول التسمم للجسم عن طريق البلع أو الاستنشاق أو الحقن أو الجلد.