الخميس 16 مايو 2024

"صحة شمال سيناء": الاستعداد للحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال

التطعيم ضد شلل الأطفال

محافظات4-12-2022 | 14:48

دار الهلال

أكد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور طارق محمد الجاهزية لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال والمقررة اعتبارا من 11 ديسمبر الجاري ولمدة أربعة أيام متتالية.

وقال كامل - في تصريح اليوم /الأحد/- إن التطعيم متوفر بجميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات، بجانب الفرق الثابتة والمتحركة بالتجمعات والمناطق والأحياء، لافتا إلى أن التطعيم من منزل إلى منزل. 

وأضاف أن التطعيم مجاني ودون أي مقابل وليس له آثار جانبية، حيث أنه عبارة عن نقطتين على اللسان، ويجب إعادة التطعيم إذا تقيأ الطفل أو لفظ الطعم، مؤكدًا أن الحملة تستهدف جميع الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين بالمحافظة من سن يوم وحتى 5 سنوات؛ للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

من جانبه.. أشار مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية فتحي عثمان إلى أنه تم التجهيز والإعداد للحملة، وتوجيه المكاتبات إلى كافة الجهات والمصالح الحكومية والمدارس ودور الحضانات، ويتم توعية المواطنين ومراجعة خطة تحريك المجتمع من خلال مخاطبة جميع الوحدات الصحية؛ لمتابعة تنفيذ الحملة والإعلان عنها بجميع المساجد .. كما سيتم الإعلان باستخدام مكبرات الصوت والسيارات طوال فترة تنفيذ الحملة.