السبت 18 مايو 2024

العليمي يوجه الحكومة بمتابعة إجراءات تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

رشاد العليمي

عرب وعالم4-12-2022 | 20:11

دار الهلال

وجه رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي اليوم، الحكومة بمواصلة إجراءات تنفيذ قرارها بتصنيف مليشيا الحوثي منظمةً إرهابية، ومضاعفة الجهود وحشد الموارد لاستعادة السلطة في المناطق التي تسيطر عليها المليشيا منذ أواخر 2014.

وقال العليمي، خلال اجتماع لمجلس الوزراء اليمني عقد في عدن جنوبي البلاد برئاسته وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن: "على الحكومة مواصلة إجراءاتها لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، والعمل على احتواء التداعيات الكارثية لاعتداءاتها الممنهجة على القطاع النفطي، والمنشآت المدنية، وحرية الملاحة الدولية".

وأضاف أن "على الحكومة مضاعفة الجهود المنسقة بين مختلف أجهزتها المعنية، وحشد الموارد اللازمة لخدمة معركة اليمنيين من أجل استعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء انقلاب الحوثيين المدعومين من النظام الإيراني".

وفي 22 أكتوبر الماضي، صنّف مجلس الدفاع الوطني اليمني، وهو أعلى سلطة عسكرية وأمنية في الحكومة المعترف بها دولياً، الحوثيين منظمةً إرهابية، وذلك على خلفية تبنيها هجوماً جوياً على ميناء نفطي في محافظة حضرموت شرقي اليمن، بعد أيام من إعلانها إبلاغ الشركات النفطية في مناطق سيطرة الحكومة بإيقاف تصدير شحنات الخام رداً على ما تعتبره الجماعة استحواذ الحكومة على إيرادات النفط والغاز وعدم توجيهها في دفع رواتب الموظفين العموميين.

الاكثر قراءة