الجمعة 27 سبتمبر 2024

شروط التسجيل في كوبونات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين 2022

كوبونات وكالة غوث

عرب وعالم4-12-2022 | 21:16

شروق صبري

التسجيل في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث على جوجل خلال هذه الفترة في قطاع غزة.

وينتظر اللاجئون في القطاع، منذ فترة طويلة فتح باب التسجيل للمساعدات الغذائية "كوبونات الوكالة" وذلك في ظل الظروف المعيشية الصعبة وارتفاع نسبة البطالة بشكل كبير.

ونظرا لتزايد البحث عن  خطوات التسجيل في كوبونات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أعلنت الوكالة غوث عن فتح  التسجيل كوبونات الوكالة للمساعدة الغذائية في قطاع غزة خلال شهر ديسمبر 2022 حتى نهاية الشهر الجاري.

وتسعى الوكالة لوصول مساعداتها الغذائية الجديدة للعائلات اللاجئة في القطاع من خلال زيادة أعداد المنتفعين من الكابونات التي تصرفها مجانا للاجئين بالقطاع بواقع 60000 فرد على دفعتين، بحيث تكون الدفعة الأولى 30000 في الربع الثاني من العام 2023 والدفعة الثانية 30000 في الربع الرابع من العام 2023.

وتحتوي حصة الفرد الواحد المستفيد من المساعدات الغذائية خلال الدورة الواحدة لكل ثلاثة شهور وتصرف الوكالة هذه المساعدة الغذائية (الكابونة) للاجئين بالقطاع دون غيرهم بشكل مجاني.  

شروط التسجيل لكابونة الوكالة الجديدة 2022

1- فتح باب تقديم الطلبات الجديدة (إلكترونيًا) من  ١ ديسمبر حتى  31 ديسمبر ولمدة شهر واحد.

2- رفض استقبال أي طلب بعد انتهاء المدة المحددة.

3- رفض استقبال طلبات في مكاتب الإغاثة والخدمات الاجتماعية.

4- سيتم مراجعة جميع الطلبات ومن ثم التواصل على أرقام الجوالات المقدمة وإبلاغهم بنتيجة الطلب سواء القبول أو الرفض.

5- الأسر غير المستحقة هي الأسر التي قيمة الدخل لها أعلى من الحد الأدنى للأجور 1880 شيقلًا، ومن  لديه قريب موظف في أونروا.