الإثنين 6 فبراير 2023

مساعد وزير الداخلية الأسبق: لا يمكننا الاستغناء عن العنصر النسائي في كافة المجالات الشرطية

مساعد وزير الداخلية الأسبق

توك شو4-12-2022 | 22:40

حامد محمود

أكد اللواء مجدي عبد الحليم مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن العنصر النسائي في الشرطة يحظى باهتمام شديد، لأنه لا يمكننا الاستغناء عنه في كافة المجالات الشرطية.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" أن طالبات كلية الشرطة والضابطات المتخصصات يحصلن على أعلى التدريبات ويتخرجن مثقلين بالتدريب.

وجدد تأكيده: "لا فرق بين الخريجات ونظرائهن من الطلاب المتخرجين من  ناحية التدريب والتحديث والتخصصات حتى يكن مؤهلات للتعامل مع أحلك الظروف في المجال الأمني".

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجرى صباح اليوم الأحد، بزيارة تفقدية لمقر أكاديمية الشرطة، كما حضر اختبارات كشف الهيئة للطلبة والطالبات الجدد المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية، حيث كان في اسـتقباله، اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعـدد مـن قيـادات أكاديميـة الشـرطة ووزارة الداخلية.

وقال راضي إن الرئيس السيسي، حضر اختبارات كشف الهيئة للطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، حيث أكد على أهمية تطبيق المعايير الموضوعية المجردة، والحيادية التامة لانتقاء أفضل العناصر وإعداد جيل قادر على حمل رسالة الأمن والوفاء بالتطلعات الملقاة عليهم، بما يساهم في الانطلاق نحو تحقيق مزيد من الاستقرار والتقدم، أخذاً في الاعتبار مسئولية وزارة الداخلية في السهر على حماية أمن المواطنين.

وقد دار حوار مفتوح ما بين الرئيس والطلبة والطالبات المتقدمين حول مجمل القضايا الدولية والاقليمية، وكذلك جهود الدولة ذات الصلة بعملية التنمية وما تواجه الدولة من تحديات متنوعة، حيث أوصاهم الرئيس بضرورة التسلح بالعلم والمعرفة، ومواصلة الإطلاع بانتظام ليشكلوا حائط صد منيع بجانب أشقائهم في الكليات والمعاهد العسكرية وكذلك في الجامعات والمعاهد المدنية ضد كافة التحديات التي تشاهدها الدولة المصرية مشددا سيادته ضرورة ان يكونوا قدوة لجميع أبناء مصر بإعتبارهم جزءاً أصيلاً من شبابها تتواصل بهم مسيرة العطاء لمصر وشعبها العظيم، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح لإجتياز مرحلة الإختبارات لينالوا شرف الإلتحاق بوزارة الداخلية.

.
.