الخميس 2 فبراير 2023

الصحف تبرز حضور الرئيس السيسي اختبارات كشف الهيئة للطلبة الجدد بأكاديمية الشرطة

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الاتحادية5-12-2022 | 09:11

دار الهلال

 تناولت الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الشأن المحلي.

وأبرزت صحيفة "الأهرام" تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح أمس، مقر أكاديمية الشرطة، كما حضر اختبارات كشف الهيئة للطلبة والطالبات الجدد المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية، وكان في استقباله وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وعدد من قيادات أكاديمية الشرطة ووزارة الداخلية.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي، بأن الرئيس حضر اختبارات كشف الهيئة للطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، حيث أكد أهمية تطبيق المعايير الموضوعية المجردة، والحيادية التامة، لانتقاء أفضل العناصر، وإعداد جيل قادر على حمل رسالة الأمن، والوفاء بالتطلعات الملقاة عليهم، بما يسهم في الانطلاق نحو تحقيق مزيد من الاستقرار والتقدم، أخذا في الاعتبار مسئولية وزارة الداخلية في السهر على حماية أمن المواطنين.

ودار حوار مفتوح ما بين الرئيس والطلبة والطالبات المتقدمين حول مجمل القضايا الدولية والإقليمية، وكذلك جهود الدولة ذات الصلة بعملية التنمية، وما تواجهه من تحديات متنوعة، حيث أوصاهم الرئيس بضرورة التسلح بالعلم والمعرفة، ومواصلة الاطلاع بانتظام، ليشكلوا حائط صد منيعا بجانب أشقائهم في الكليات والمعاهد العسكرية، وكذلك في الجامعات والمعاهد المدنية ضد جميع التحديات التي تشهدها الدولة المصرية، مشددا على ضرورة أن يكونوا قدوة لجميع أبناء مصر، بوصفهم جزءا أصيلا من شبابها تتواصل بهم مسيرة العطاء لمصر وشعبها العظيم، ومتمنيا لهم كل التوفيق والنجاح لاجتياز مرحلة الاختبارات، حتى ينالوا شرف الالتحاق بوزارة الداخلية.

وسلطت صحيفة "الأخبار" الضوء على تأكيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات الحيوية التي تتولاها وزارة السياحة والآثار حاليا؛ لتنضم إلى قائمة المشروعات الضخمة على خريطة السياحة في مصر كمقصد مهم للزوار وللسائحين الوافدين من مختلف أنحاء العالم، وخاصة أن الدولة شهدت تنفيذ العديد من مشروعات ترميم وإحياء الآثار بما يليق بعظمة التاريخ المصري بكافة مراحله.

وأوضح مدبولي أن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بتطوير المناطق المحيطة بالمشروعات الأثرية التي يتم ترميمها وإعادة إحيائها، بما يُسهم في إظهار المنطقة بوجه عام في أبهى صورة.

جاء ذلك، خلال اجتماعه أمس، لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تقوم بتنفيذها وزارة السياحة والآثار خلال الفترة الحالية، وذلك بحضور وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري، ومساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية يُمنى البحار، ومساعد الوزير للشئون الاقتصادية محمد فهمي .

واستعرض وزير السياحة، خلال الاجتماع، عددا من المشروعات الجاري تنفيذها، ومنها مشروع ترميم المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، وكذا قصر محمد علي بشبرا، إضافة إلى مشروع ترميم معبد بن عزرا.

وكلف رئيس مجلس الوزراء، محافظ الإسكندرية بسرعة عرض مخطط تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف الروماني اليوناني من ميادين وشوارع ومبان.

من جانب آخر، عقد مدبولي، أمس اجتماعا لمتابعة الموقف الخاص بمشروع تطوير منطقة الحفائر بالفسطاط، ضمن مشروع تطوير «حدائق تلال الفسطاط»، وذلك بحضور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، ووزير السياحة والآثار، وأمين عام المجلس الأعلى للآثار، ورئيس الجهاز المركزي للتعمير اللواء محمود نصار، ورئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية المهندس خالد صديق، وممثلي المكتب الاستشاري للمشروع.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى الزيارة التي قام بها مؤخرًا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير حدائق تلال الفسطاط، وما يتم تنفيذه من أعمال على أرض الواقع، لافتا إلى الاهتمام الذي يحظى به هذا المشروع من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي نستهدف من خلاله إبراز هذه المنطقة كحديقة تراثية، فضلًا عن دور هذا المشروع المحوري في إعادة إحياء أول عاصمة إسلامية في إفريقيا.

وألقت صحيفة "الجمهورية" الضوء على إعلان وزير التنمية المحلية هشام آمنة أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية «مشروعك» ساهم منذ انطلاقه وحتى الآن في تنفيذ أكثر من 200 ألف مشروع، بقروض 25,6 مليار جنيه، وفرت هذه المشروعات حوالي مليوني فرصة عمل، مشيرًا إلى أن «مشروعك» يدعم التنمية الشاملة في المحافظات، بدءا من القرى والنجوع وحتي المراكز والمدن والأحياء، من خلال تنفيذ مشروعات متوسطة وصغيرة تعمل على تحويل القرية المصرية من قرية مستهلكة إلى منتجة، والارتقاء بجودة الحياة للقاطنين بها، ووضع الشباب على الطريق الصحيح لتكوين جيل جديد من المستثمرين الشباب.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه يولي اهتماما كبيرا للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، عبر تهيئة التمويل والمناخ المناسبين لنموها وتطويرها وتحقيق طفرة حقيقية بها، وإقامة آلاف المشروعات التي توفر الكثير من فرص العمل خاصة للشباب في جميع المحافظات.