الأحد 9 يونيو 2024

افتتاح ملتقى شباب أسوان الأول تحت شعار " شبابها.. يبني مستقبلها "

ملتقى شباب أسوان الأول

محافظات5-12-2022 | 11:27

دار الهلال

 افتتح محافظ أسوان أشرف عطية، فعاليات ملتقى شباب أسوان الأول ديسمبر 2022 تحت شعار " شبابها .. يبني مستقبلها "، وذلك بحضور 750 شابا وفتاة. 

وأدار محافظ أسوان ، خلال الملتقى الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة، حواراً مفتوحاً حول عدد من المحاور التنموية، وأوضح العديد من الحقائق التي تهم الشارع الأسواني، وخاصة مشروعات إحلال وتجديد البنية التحتية، والتطوير والتجميل ، مع تحديث سيارات السيرفيس ، وحياة كريمة، والتأمين الصحي الشامل ، وتحيا مصر وتطوير العشوائيات ، بالإضافة إلى إطلاق العديد من المشروعات المتعثرة ، وكذا مشروعات المحاور التنموية والطرق والكباري، والمشروعات الاستثمارية وتشغيل الشباب.

وفي سياق الملتقى وفي فقرة " الشباب يسأل .. والمحافظ يجيب "، أكد أشرف عطية بأن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت دافعا كبيرا لتحقيق انطلاقة وإحداث نقلة نوعية بدعم من مجلس الوزراء والوزرات المختصة لتتبوأ أسوان المكانة التي تستحقها سياحياً واستثمارياً واقتصادياً ، بالإضافة إلى تحسين مستوى معيشة مواطنيها ، لافتاً إلى أن الرؤية العلمية للعمل التنفيذي ارتكزت على اقتحام المشاكل والتحديات والتي من أبرزها ملفات البنية التحتية والمشروعات المتعثرة وعدم الاعتماد على الشكل الظاهري بعيداً عن المسكنات والحلول الوقتية. 

وأكد المحافظ أن قضية تشغيل الشباب الأسواني تأتي ضمن أولويات العمل التنفيذي حيث تم افتتاح وتشغيل 27 مصنعا ضمن 34 مصنعا جديدا باستثمارات 150 مليون جنيه بالمنطقة الصناعية بالعلاقي .

من جانبهم، أشاد الحضور بالتواصل المباشر بين الشباب والمحافظ والذي ساهم في توضيح رؤية المحافظة وجهودها المنفذة بمشروعات غير مسبوقة في كافة المبادرات الرئاسية و قطاعات العمل العام والتي ظهرت بشائرها من خلال تنفيذ 516 مشروعا لمبادرة حياة كريمة ، فيما يجرى العمل في 682 مشروعا من إجمالي 2321 مشروعا بالمرحلتين الأولى والثانية داخل 39 وحدة محلية قروية أم و 116 قرية تابعة و380 نجعا وكفرا وعزبة مشروع ، بجانب 123 مشروعاً لإنشاء وإحلال وتجديد وتطوير 11 مستشفى و112 مركزا طبيا ووحدة صحية ، وكذلك 14 مشروعا تابعا لصندوق تحيا مصر.

علاوة على مشروعات إحلال وتجديد البنية التحتية ، والتطوير والتجميل ، فضلاً عن المشروعات الاستثمارية والقومية والخطة الاستثمارية الموحدة ، وهو الذي تزامن مع تنفيذ 4 محاور وكباري وهي كلابشة ودراو ، وخزان أسوان البديل ، والسيل العلوي ، بجانب تنفيذ مشروعات عملاقة مثل إنشاء وازدواج الطرق السريعة ، ولاسيما الطريق الغربي الصحراوي وأبو سمبل ومرسى علم ، والإقليمي الشرقي وغيرها. 

وفى ختام فاعليات الملتقى، أعلن محافظ أسوان عددا من التوصيات والتي كان من أبرزها تنظيم هذا الملتقى بخطة ربع سنوية ، بجانب إقامة معسكر بصفة دورية لإعداد قادة شباب المستقبل في شهري مارس وسبتمبر من كل عام ، بالإضافة إلى مشاركة الشباب في القيادة من خلال الاستعانة بعدد منهم بمرافقة القيادات التنفيذية لمدة شهر في فترة الصيف لكى يكتسبوا خلالها العديد من الخبرات القيادية ، فضلاً عن تكوين مجموعات شبابية لمرافقة القيادات التنفيذية أثناء زياراتهم الميدانية للمشروعات الكبرى .