الخميس 9 مايو 2024

إنريكي يتحدث عن العلاقة الجيدة بين المغرب وإسبانيا ويحذر من النصيري

إنريكي

ملاعب الهلال5-12-2022 | 15:34

جمال زغلول

تحدث لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن المواجهة التي تجمعه مع نظيره المغرب ضمن منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويواجه منتخب إسبانيا مع نظيره المغرب في دور ال 16 من بطولة كأس العالم قطر 2022، مساء غد الثلاثاء، على ستاد المدينة التعليمية.

وقال لويس إنريكي في المؤتمر الصحفي المنعقد للحديث عن مباراة المغرب، أن الهدف من لقاء الغد هو الاستمتاع إلى جانب إسعاد الجماهير التي تشاهد اللقاء.

وتابع لويس إنريكي في تصريحاته: “هناك علاقة جيدة بين البلدين، العديد من المغاربة يعيشون في إسبانيا، أعرف الكثير منهم وهم سعداء بتلك المباراة”.

واستكمل حديثه: “هدفنا هو إسعاد الجماهير التي تشاهد اللقاء سواء من الملعب أو عبر شاشات التلفزيون، إلى جانب الاستمتاع باللقاء”.

أما عن يوسف النصيري مهاجم منتخب المغرب: “مهاجم رائع، كمدرب يمكنني أن أقول لكم إن المغرب أحد أفضل المنتخبات الحالية”.

واستكمل عن الانتقادات التي وجهت إلى إسبانيا عقب الهزيمة التي تلقاها أمام اليابان: “هناك من يركز فقط على السلبيات، ولكن آسف، هناك منافس يلعب أيضًا أمامك، أركز على الجانب الإيجابي، بالطبع يوجد أشياء يجب تحسينها خاصة على المستوى الدفاعي”.

وواصل حديثه: “بعد لقاء اليابان، قيمنا ما حدث أنا واللاعبون جيدًا، ليس فقط في هذا اللقاء ولكن في جميع مباريات دور المجموعات، لا زلنا نثق في أنفسنا، نمتلك أسلوباً نرغب في تطبيقه واعتقد أننا نقدم كرة قدم جذابة للجميع”.

أما عن تدريب لاعبي منتخب إسبانيا على ركلات الترجيح؟ أجاب: “أرى أن جميع اللاعبين يمتلكون خبرة في تنفيذها، في ظل بعدما حدث في يورو 2020، لا اعتبرها يانصيب، يجب أن نتدرب على كل شيء حتى تقل أخطاؤنا”.

واختتم حديثه عن الجماهير المغربية: “هذا يذكرني قليلًا بلقاء كرواتيا في يورو 2020، التي كانت ضمن منافسات في دور الـ 16 أيضًا، كان هناك ثلاثة أضعاف عدد الإسبان في الملعب، هنا سيكون حوالي 4000 إلى 5000 مشجع إسباني، نحب أن يمتلئ المدرجات”.

Dr.Radwa
Egypt Air