الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس ميناء دمياط يشيد بالتعاون المثمر مع الشركة المصرية «ميثانكس» لإنتاج الميثانول

رئيس ميناء دمياط

محافظات5-12-2022 | 18:18

دار الهلال

أشاد رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، أحمد حواش، بالتعاون المثمر والبنّاء بين هيئة ميناء دمياط والشركة المصرية "ميثانكس" لإنتاج الميثانول لتقديم كافة التسهيلات والخدمات للسفن التي ترد للشركة وتأمين السفن أثناء الشحن والتفريغ والتراكي طبقًا للبروتوكول الموقع بين الهيئة والشركة الشهر الماضي.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية للشركة المصرية ميثانكس لإنتاج الميثانول بميناء دمياط، اليوم، يرافقه نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل طارق عدلي ونائب رئيس مجلس الإدارة للتخطيط والاستثمار أحمد عثمان، وقيادات الهيئة، في إطار المتابعات والزيارات المستمرة التي يجريها رئيس مجلس الإدارة لجميع المرافق داخل الميناء.

وبدأت الزيارة بتقديم الشركة لعرض توضيحي تناول إجراءات السلامة والصحة المهنية والأمن الصناعي المطبق بالشركة، كما تناول أسلوب وطريقة تصنيع الميثانول بمراحله المختلفة.

وأعقب ذلك جولة ميدانية اشتملت على عددٍ من مناطق ووحدات التصنيع وغرفة التحكم الرئيسية المسئولة عن مراقبة مراحل التشغيل وشحن الميثانول، كما تضمنت الجولة متابعة التسهيلات الخاصة برصيف الشحن البحري للشركة.

وتعد الشركة المصرية "ميثانكس" لإنتاج الميثانول من أكبر شركات إنتاج الميثانول على مستوى العالم؛ إذ تقوم الشركة بتلبية احتياجات مصر من تلك المادة وتصدير الفائض لمختلف دول العالم.

Dr.Randa
Dr.Radwa