الثلاثاء 18 يونيو 2024

الإيسيسكو تشارك في الدورة الرابعة لملتقى الصحفيات العربيات بالرباط

منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)

عرب وعالم5-12-2022 | 19:05

دار الهلال

تشارك منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في تنظيم الدورة الرابعة من ملتقى الصحفيات العربيات، الذي تعقده وكالة المغرب العربي للأنباء، بالتعاون مع اتحاد وكالات الأنباء العربية، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، يومي 5 و6 ديسمبر الجاري في العاصمة المغربية الرباط، بحضور ممثلين عن الجهات المنظمة وصحفيات من معظم الدول العربية. 

وقال مدير إدارة الإعلام والتواصل المؤسسي بمنظمة الإيسيسكو سامي القمحاوي - خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى اليوم / الاثنين/ - إن الرؤية الجديدة والتواجهات الاستراتيجية للإيسيسكو تضع دعم النساء وبناء قدراتهن في قلب أولوياتها من خلال مجموعة من البرامج والمشروعات العملية، مشيرا إلى أن الإيسيسكو أعلنت 2021 عاما للمرأة، وحظيت هذه المبادرة برعاية ملك المغرب محمد السادس، وشهد العام تنفيذ العديد من الأنشطة في عدد كبير من الدول الأعضاء بالمنظمة.

ولفت إلى أن دعم الإدارة العامة للمنظمة للمرأة تمت ترجمته كذلك من خلال رفع نسبة النساء في المناصب القيادية بالإيسيسكو لتبلغ 50% حاليا، وقد حققت المنظمة قفزات نوعية في تحقيق أهدافها. 

من جانبه أوضح مدير الاتصال والتعاون في وكالة المغرب العربي للأنباء رشيد التجاني، أن الملتقى ينعقد بالرباط بعد ثلاث دورات استضافتها كل من لبنان وتونس والسعودية، مشيرا إلى أهمية المنتدى في مناقشة العديد من القضايا، ومنها وصول الصحفية العربية إلى مناصب صنع القرار.

بدورها استعرضت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في المغرب ليلى الرحيوي، جهود المنظمة الدولية في مواجهة العنف ضد المرأة. 

وأكد الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية فريد أيار، سعي الاتحاد إلى دعم الصحفيات العربيات. 

وسيناقش الملتقى القضايا المرتبطة بعمل المرأة في الصحافة والإعلام، وسبل مواجهة التحديات في تحقيق المساواة بين الجنسين في هذا المجال.