الثلاثاء 7 فبراير 2023

7 طرق مجربة لتنظيف الشباك السلك من الأتربة

لتظيف الشباك السلك دون عناء

سيدتي6-12-2022 | 01:57

فاطمة الحسيني

يعد  تنظيف المنزل خاصة عندما تتراكم الأتربة على الشبابيك والحوائط  من أكثر المهام المزعجة على ربة المنزل، ويزداد الأمر صعوبة عندما يتعلق بالشباك السلك سواء في المطبخ، وما يحمله من دهون جراء الطهي وأتربة والتصاق أبخرة الشواء والزيوت، أو في باقي المنزل ويبقى تنظيفهم أمراً شديد الصعوبة، ولذلك نقدم لكي خطوات سهلة وبسيطة للحصول على نوافذ سلكية نظيفة دون عناء...

يمكنك استخدام ملح الليمون، وذلك عن طريق وضع كمية منه على مقدار بسيط من الماء الدافئ، وغمس قطعة سلك في المزيج ودعك السلك به، وستلاحظين تنظيفه بسهولة ودون تكوين أي صدأ.
تنظيف الغبار والأتربة من السلك يساعدك في سهولة التخلص من الدهون العالقة به، استخدمي المكنسة الكهربائية في شفط الغبار المتراكم على سلك شباك المطبخ.
اغمسي قطعة من القطن في القليل من الزيت ثم امسحي بها سلك شباك المطبخ وستجدي أن الدهون المتراكمة قد أصبحت إزالتها أسهل.
أضيفي القليل من سائل غسيل الصحون وملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من بكربونات الصوديوم، وقومي بدعك الشباك السلك بالخليط وستجدي الفرق.
يمكنك رش البيكنج صودا "بكربونات الصوديوم" وملح الليمون على سلك الشباك بعد خلعه، ورش القليل من الخل حتى يحدث فوران واتركيه لمدة ربع ساعة، حتى يقوم تفاعل المكونات بإذابة الدهون وبذلك سيصبح تنظيفه أسهل .
قومي بغسل الشباك باستخدام الماء الدافئ مع إضافة القليل من سائل الأطباق ويتم تنظيف سلك الشباك ككل.
للحفاظ على سلك الشباك لأكبر فترة ممكنة قومي بتجفيف السلك جيدا من خلال استخدام فوطة قطنية نظيفة عقب غسله لكي لا يصدأ سريعاً.

.
.