الأربعاء 15 مايو 2024

اليوم.. «الصحة» تطلق 4 قوافل طبية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

القوافل الطبية

طبيب الهلال6-12-2022 | 10:26

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، 4 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة» تستمر يومي 6 و7 ديسمبر 2022؛ للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

وستقدم القوافل الطبية خدماتها في تخصصات نساء وولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد والأسنان والقلب والجلدية، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل.

وستتواجد القوافل الطبية بمحافظات القليوبية - الجيزة - أسيوط - البحر الأحمر.

 

أماكن القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القوافل الطبية بوزارة الصحة في المناطق الآتية:

كفر حكيم حي كرداسة بمحافظة الجيزة

عزبة رشيد بمركز كفر بنها بمحافظة القليوبية

منشأة خشبة مركز القوصية بمحافظة أسيوط

الحمراوين مركز القصير بمحافظة البحر الأحمر.

 

كان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان قد وجه بزيادة عدد الفرق الطبية من العاملين بأقسام الطوارئ بكافة المستشفيات، لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى المترددين، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للإرتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للوزير، أمس،  مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، وبمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات عبر تقنية الـ "فيديو كونفراس"، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى.

وأكد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة تكثيف المرور الدوري على المنشآت الطبية لمتابعة سير العمل بكافة أقسامها، وعلى رأسها أقسام الطوارئ، وذلك للوقوف على المشاكل والتحديات والعمل على حلها، موجهاً بزيادة عدد الفرق الطبية من العاملين بأقسام الطوارئ بكافة المستشفيات، وتكثيف الدورات التدريبية المقدمة لهم، لرفع كفائتهم بما يضمن تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

Dr.Radwa
Egypt Air