الثلاثاء 30 ابريل 2024

انطلاق الندوة التاسعة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في أفريقيا بمشاركة مصر

الجزائر

أخبار7-12-2022 | 14:54

دار الهلال

انطلقت أعمال الندوة التاسعة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في أفريقيا، اليوم، والتي تستضيفها مدينة وهران الجزائرية على مدار ٣ أيام، بمشاركة مصرية؛ وذلك تحت عنوان : "دعم الأعضاء الأفارقة الجدد في مجلس الأمن للأمم المتحدة في التحضير لمعالجة مسائل السلم والأمن في القارة الأفريقية ".

وتشهد هذه الندوة مشاركة مصر ممثلة في مساعد وزير الخارجية مدير إدارة المنظمات والتجمعات الأفريقية السفير أشرف سويلم، إلى جانب مشاركة على المستوى الوزاري للدول الأعضاء في مجلس السلم والأمن للاتحاد الأفريقي، وكذلك الأعضاء الأفارقة في مجلس الأمن للأمم المتحدة، علاوة على خبراء وممثلين سامين لهيئات أفريقية ومنظمة الأمم المتحدة.

ويناقش هذا الملتقى تعزيز التعاون والتنسيق بين مجلس السلم والأمن الأفريقي والأعضاء الأفارقة في مجلس الأمن للأمم المتحدة في تنفيذ مهامهم، خاصة فيما يتعلق بالدفاع عن المواقف والمصالح المشتركة لأفريقيا أثناء عملية صنع القرار في مجلس الأمن الأممي بشأن قضايا السلم والأمن المتعلقة بالقارة. 

كما تستعرض هذه النسخة مسألة "إسكات البنادق" في أفريقيا من خلال نزع السلاح والسيطرة على انتشار الأسلحة الصغيرة والخفيفة غير المشروعة، وكذلك معالجة آفة الإرهاب والتطرف العنيف، بالإضافة إلى مواضيع متعلقة بفرض وتطبيق العقوبات.

Dr.Randa
Dr.Radwa