الأحد 12 مايو 2024

يوم خامس ثري في معرض الساقية للكتاب

12-8-2017 | 22:06

استقبلت قاعة النهر بساقية عبدالمنعم الصاوي، لليوم الخامس على التوالي، فعاليات معرض الساقية للكتاب.

وكان من أكثر ما يميز المعرض هذا العام، هو الإقبال الجماهيري، منذ افتتاحه في السابع من الشهر الحالي وبخاصة في اللقاءات المقامة خلال أيام المعرض.

بدأت فعاليات اليوم الخامس، من معرض الساقية للكتاب، بحدث تعريفي عن مجلة داليدا، وهي: مجلة ثقافية تنويرية، تعتمد على مدرسة الصحافة الشعبية دون ابتذال.

وتحدث ضيوف اللقاء وهم: الشاعر بهاء جاهين، ومدير تحرير الأهرام فتحي محمد، والدكتور أرمن مظلوميان، رئيس الهيئة الوطنية الأرمينية، والكاتبة والروائية سلمى أنور، عن الفنانة داليدا وما تتضمنه المجلة من محتوى ثقافى مثمر.

بعدها عاش جمهور قاعة النهر، لقاءً تفاعليا، حول سرطان الثدي والميديا، أدارته الداعمة التنموية سحر شعبان، مؤسس مبادرة «كوني الأقوى.. لدعم مريضات سرطان الثدي وأسرهم».

وتحدث خلال اللقاء، الدكتور أمجد غزال، رئيس مجلس أمناء مؤسسة «كيان مصر»، والدكتور بهاء الدين أحمد، المدرس المساعد لجراحة الأورام، بالمعهد القومي للأورام في جامعة القاهرة، متناولا الأعمال الدرامية التى ناقشت مرض السرطان سواء في السينما أو التلفزيون، ومدى تأثيرها على المجتمع.  

واختتم اليوم بلقاء كتّاب دار «ضاد»، وهم: الكاتب شريف عثمان صاحب رواية «خمس ساعات» والكاتب محمود ربيع صاحب رواية «قفل على كوبري ستانلي»، والكاتب كيرلس محب جميل صاحب كتاب «ضمير مستتر في محل جر شكل دماغي»، والكاتب أحمد عبدالغني صاحب رواية «باراكوسيا» والكاتب أحمد مختار العاموري صاحب رواية «زمنا»، والكاتب جلال البحيري صاحب كتاب «سجن بالألوان»، والكاتب محمود زايد، صاحب كتاب «تطعيم الإلحاد»، والكاتبة أميرة محمود صاحبة كتاب «في رثاء ذيل الحصان».

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air