السبت 18 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد سير الأعمال بحي غرب شبرا الخمية

جانب من الجولة

محافظات8-12-2022 | 12:13

دار الهلال

تابع محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان سير الأعمال بحي غرب شبرا الخمية، كالمنطقة المحيطة بقصر محمد علي والطريق الدائري، بالإضافة إلى تفقد المحاور المرورية الجديدة بمدينتي شبرا الخيمة والخصوص.

واستهل الهجان جولته، وفقا لبيان اليوم /الخميس/، بتفقد أعمال الرصف والدهانات والترميم التي تقوم بها مديرية الطرق والكباري وهيئة الأبنية التعليمية بالمنطقة المحيطة بقصر محمد علي، موجها بسرعة الانتهاء من دهان واجهات العمارات في المنطقة المحيطة بالكامل للقصر للنهوض بها حضاريا، ومراجعة أعمدة الإنارة وتركيب كشافات الليد بها، موجها أيضا بتكثيف العمالة على مدار 24 ساعة للانتهاء من جميع الأعمال ورفع كفاءة المنطقة خلال ثلاثة أيام.

وتابع المحافظ جولته بتفقد الطريق الدائري بنطاق حي شرق وغرب شبرا الخيمة ومدينة الخصوص لمتابعة أعمال ترميم ودهان الواجهات للمباني التي تم إزالتها جزئيا حيث وجه السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن بالاهتمام بهذا الملف واتخاذ الإجراءات القانونية لأصحاب المنازل التي لم تشرع في عملية الترميم والدهانات، مشيرا إلى أنه لن يسمح بأي شيء يشوه المظهر الحضاري للطريق العام.

واستكمل الجولة بتفقد أعمال النظافة بالمحاور المرورية الجديدة من بينها: محور الخصوص ومحور الفريق العصار ومحور شركات البترول، بالإضافة إلى متابعة الإشغالات والتعديات على الشارع العام وأرصفة المشاة، وذلك في إطار خطة المحافظة على استعادة الوجه الحضاري للشوارع والقضاء علي أي مظاهر عشوائية.

ووجه الهجان- خلال تفقده نزلة الخصوص ومسطرد- بالعمل على نظافة المداخل والمخارج وإزالة أي تراكمات للقمامة على الطريق الدائري، منع أي إشغالات أمام المحال التجارية أو الورش، بالإضافة إلى تكثيف الحملات المرورية لمنع السير عكس الاتجاه خاصة على تلك المحاور.

 

الاكثر قراءة