الثلاثاء 4 يونيو 2024

كأس العالم 2022.. 6 نجوم خيبوا الآمال في المونديال

شعار كاس العالم

ملاعب الهلال8-12-2022 | 18:14

جمال زغلول

ينتظر معظم اللاعبين بطولة كأس العالم لإظهار قدراتهم أمام الملايين وخاصة الشباب، وللاعبين المخضرمين لزيادة رصيدهم الدولي ورفع مكانتهم في عالم كرة القدم، لكن مونديال 2022، أظهر جانبا "كارثيا" لأكبر نجوم العالم.

وفشل عدد كبير من اللاعبين في إظهار قدراتهم بشكل مثالي بالرغم من تألقهم مع الأندية قبل أيام عديدة من انطلاق مونديال قطر، ونستعرض خلال السطور التالية أبرز اللاعبين الذين فشلوا في مونديال قطر:

1- كيفين دي بروين
أحد أبرز لاعبي العالم في صناعة اللعب مع مانشستر سيتي الإنجليزي ويتميز بلمسات سحرية تجعل المهاجمين أمام المرمى.

ولكن النجم البلجيكي لم يظهر بشكل جيد في كأس العالم، حيث فشلت بلجيكا في التأهل من دور المجموعات.

2- داروين نونيز

حالة داروين نونيز "المتذبذب" مستمرة، وهذه المرة مع منتخب أوروغواي، حيث ظهر بشكل "بائس" في القميص الأزرق، بنفس ظهوره الباهت مع ليفربول طوال الموسم.

وكانت الآمال كبيرة على المهاجم نونيز بعد تقديم أداء جيد في الموسم الماضي مع بنفيكا.

3- جاريث بيل

نجم منتخب ويلز الأول، فشل في الاختبار العالمي، وظهر بشكل كارثي، ولم يستطع تقديم أي إضافة، فودع منتخب بلاده المونديال مبكرا.

4- هيونج مين سون

بعد أداء جيد مع كوريا الجنوبية في مونديال 2018، فشل سون في تقديم الأداء المرجو منه في مونديال قطر، ولم يلعب دورا في تأهل كوريا من دور المجموعات، كما أنه فشل في قيادة كوريا أمام البرازيل لتودع من دور الـ16.

5- لاوتارو مارتينيز

مهاجم إنتر ميلان والمنتخب الأرجنتيني، كانت الآمال عليه كبيرة لمساعدة ليونيل ميسي في الفوز بكأس العالم، ولكن قدم أداء باهت للغاية في مونديال قطر 2022.

6- روميلو لوكاكو

هداف بلجيكا التاريخي لم ينجح في مساعدة منتخب بلاده والتأهل من دور المجموعات، بعد أن أضاع سلسلة من الهجمات، بجانب تقديم أداء كارثي.