الخميس 2 فبراير 2023

استهداف 54 ألف طفل وطفلة في الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بشمال سيناء

التطعيم ضد شلل الأطفال

محافظات9-12-2022 | 14:11

دار الهلال

قال الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة اليوم الجمعة إن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والمقرر تنفيذها اعتبارا من يوم الأحد المقبل ولمدة 4 أيام تستهدف تطعيم عدد 53 ألفا و865 طفلا وطفلة من سن يوم وحتى 5 سنوات .

وأكد على أن التطعيم متوفر بجميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات بخلاف الفرق الثابتة والمتحركة بالتجمعات والمناطق والأحياء المختلفة .. مشيرا إلي أن التطعيم مجانى ودون أى مقابل ، وليست له آثار جانبية ، وهو عبارة عن نقطتين على اللسان ، ويجب إعادة التطعيم إذا تقيأ الطفل أو لفظ التطعيم .. مشيرا إلى أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال المقيمين في نطاق محافظة شمال سيناء من المصريين والأجانب من أجل الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال .

ومن جانبه أكد فتحى عثمان مسئول التثقيف والإعلام الصحى بمديرية الصحة أنه تم التنسيق مع مديرى الإدارات الصحية وعدد من الأطباء وأعضاء هيئة التمريض والمراقبين الصحيين والرائدات الريفيات وطلاب مدرسة التمريض للمشاركة في الحملة .. إلى جانب حث المواطنين والأسر على تطعيم أطفالهم المستهدفين.

وأضاف عثمان أنه تم تعليق لافتات الحملة في الشوارع والميادين العامة لتحديد مواعيد تنفيذ الحملة وأماكن وجود الفرق الطبية وتوجيه المواطنين إليها لتحقيق المستهدف .