الأحد 5 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. تفاصيل لقاءات الرئيس السيسي والقمة العربية الصينية

لقاءات الرئيس السيسي على هامش انعقاد القمة العربية الصينية

تحقيقات9-12-2022 | 18:26

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 9-12-2022، ومنها، توضيح شادي شاش، موفد قناة "إكسترا نيوز" من الرياض، تفاصيل لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش انعقاد القمة العربية الصينية، وإعلان وزارة الصحة والسكان، توزيع 97 ماكينة غسيل كلوي، و69 كرسي كلى على مختلف المستشفيات بمحافظات الجمهورية خلال الشهر الماضي، وذلك ضمن خطة الدولة للارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، توضيح شادي شاش، موفد قناة "إكسترا نيوز" من الرياض، تفاصيل لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش انعقاد القمة العربية الصينية.

وقال "شاش"، إن الرئيس السيسي كان له لقاء مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، لبحث العلاقات المتميزة بين البلدين، والتعاون في المجالات المشتركة.

وأضاف، أن الرئيس كان له لقاء آخر مع نظيره التونسي قيس سعيد، بحثا خلالها العلاقات بين البلدين، كما ثمن الرئيس التونسي ما تم في مصر من إنجازات خلال السنوات الفائتة في عدة مجالات.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، عقد وزير الخارجية سامح شكري اليوم الجمعة، جلسة مباحثات مع محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشئون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، وذلك على هامش مشاركتهما في القمة العربية الصينية بالعاصمة السعودية الرياض.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الوزير الموريتاني استهل اللقاء بتوجيه التهنئة إلى سامح شكري بمناسبة نجاح مؤتمر المناخ COP27 الذي عكس قدرة مصر العالية على التنظيم.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، توزيع 97 ماكينة غسيل كلوي، و69 كرسي كلى على مختلف المستشفيات بمحافظات الجمهورية خلال الشهر الماضي، وذلك ضمن خطة الدولة للارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة قامت بتوزيع 49 ماكينة غسيل كلوي، ضمن خطة إحلال وتجديد مستشفيات محافظة البحيرة، و12 ماكينة غسيل كلوي لافتتاح مستشفيات «سلامون القماش، ودكرنس، وملوي التخصصي».

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، مشاركة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في احتفالية برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين باليوم العالمي للتطوع، والتي أقيمت تحت شعار  "معاً لنعمل الآن"، وذلك بحضور اليساندرو فراكاسيتى الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وإلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر وعدد واسع من المتطوعين الذين شاركوا في قمة مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “27-COP” بشرم الشيخ، حيث جاء موضوع الاحتفال هذا العام تحت عنوان "التضامن من خلال العمل التطوعي".

وعبرت وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها وفخرها بالجهد الذى قدمه المتطوعون من الشباب خلال قمة مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “27-COP” بشرم الشيخ الشهر الماضي، وتمثيلهم المشرف أمام قادة العالم فى هذا الحدث الضخم، مشيرة إلى كونهم ثروة بشرية تستحق الاستثمار فيها، موضحة أن عدد الشباب الذين تقدموا للتطوع بالقمة من داخل مصر وخارجها زاد على  10 آلاف متطوع، حيث  تم تصعيد 600 منهم لحضور القمة بعد تدريبهم وتأهيلهم على أعلى المستويات، فقدموا نموذجا نفتخر به