الإثنين 20 مايو 2024

علي الدين هلال: الرئيس السيسي لفت نظر الصين إلى أن دورها في إثيوبيا يأذينا

علي الدين هلال

توك شو9-12-2022 | 22:42

حامد محمود

كشف المفكر السياسي علي الدين هلال، ملاحظة هامة في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بالقمة الصينية العربية، حيث قال: "الرئيس، بعدما تحدث عن العلاقات القوية والتاريخية التي تربط الدول العربية عامة ومصر خاصة بالصين، فتح موضوع سد النهضة بشياكة، للتلميح إلى أن الصين إحدى الدول المتعاونة في بنائه ولديها استثمارات كثيرة هناك".

وأضاف في لقائه مع ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني في برنامج "مصر جديدة"، المذاع على قناة "ETC": "الرئيس من خلال كلمته هذه لفت نظر الصين إلى أن دورها في إثيوبيا يأذينا".

وأكد أن حديث الرئيس عن سد النهضة أمام كل هذا الحشد من حضور القمة الصينية العربية أقوى من كونه قد حادث نظيره الصيني في الموضع في جلسة منفردة.

كشف المفكر السياسي علي الدين هلال، ملاحظة هامة في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالقمة الصينية العربية، حيث قال: "الرئيس بعدما تحدث عن العلاقات القوية والتاريخية التي تربط الدول العربية عامة ومصر خاصة بالصين، فتح موضوع سد النهضة بشياكة، للتلميح إلى أن الصين إحدى الدول المتعاونة في بنائه ولديها استثمارات كثيرة هناك".

وأضاف في لقائه مع ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني في برنامج "مصر جديدة"، المذاع على قناة "ETC": "الرئيس لفت نظر الصين إلى أن دورها في إثيوبيا يأذينا".

وأكد أن حديث الرئيس عن سد النهضة أمام كل هذا الحشد من حضور القمة الصينية العربية أقوى من لو كان حادث نظيره الصيني في الموضوع خلال جلسة منفردة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة 9 ديسمبر الدعوة إلى إثيوبيا للانخراط جادة في مفاوضات لحل أزمة سد النهضة.

كما دعا الرئيس السيسي خلال كلمته بالقمة العربية الصينية إلى وضع قضية الأمن المائي العربي على رأس الأولويات، مشددا أيضا على أهمية دور الصين في حل الأزمات في سوريا واليمن.