السبت 18 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 10-12-2022.. رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بالسويس

رئيس الوزراء في جولة تفقدية

تحقيقات10-12-2022 | 11:09

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 10-12-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، بدء رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، جولة تفقدية لعدد من المشروعات بمحافظة السويس، وإظهار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن القارة الإفريقية تشهد نموا ملحوظا في عدد سكان الحضر.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بدء رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم السبت جولة تفقدية لعدد من المشروعات بمحافظة السويس، يرافقه وزراء التنمية المحلية والعدل والإسكان والصحة وعدد من المسئولين ومحافظ السويس.

وتشمل الجولة تفقد عدد من مشروعات البنية الأساسية والإسكان والصحة والطرق وغيرها.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إظهار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن القارة الإفريقية تشهد نموا ملحوظا في عدد سكان الحضر، متوقعا أن يزيد عدد المدن الضخمة في القارة لتصبح القاهرة واحدة منهم.

جاء ذلك في الإنفوجراف الذي نشره مركز المعلومات بعنوان "القاهرة ضمن المدن الأضخم إفريقيا بحلول 2025".

وأشار إلى أن الباحثين أكدوا أهمية الأخذ في الاعتبار المعايير البيئية الضرورية في عمليات البناء الكبيرة التي تشهدها القارة لضمان نمو مستدام، وصحي، وغير ضار بالبيئة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، انطلاق فعاليات معرض الذهب نيبو، اليوم السبت، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بمركز ‏‏المعارض الدولية بالقاهرة الجديدة،خلال الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

ويقام المعرض بالتعاون بين وزارة التموين ، والشعبة العامة للذهب، بمشاركة لفيف من صناع الذهب بالوطن العربي والعالم.

ويستعرض الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، الإجراءات التي اتخذتها وزارة التموين لدعم ومساندة قطاع صناعة الذهب، ومستجدات مشروع دمغ المصوغات باليذر والتكويد، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد على هامش فعاليات معرض الذهب نبيو.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد محافظ القاهرة خالد عبد العال أن العاصمة أنهت كافة استعدادتها لإصدار تراخيص المحلات في 37 مركزا تم تجهيزها لتغطية كافة أحياء القاهرة مع بدء التطبيق الفعلي لقانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية بمحافظات الجمهورية غدا الأحد .

وقال المحافظ، في تصريح اليوم السبت، إن فلسفة قانون المحال العامة الجديد تقوم على اختصار الدورة المستندية والقضاء على البيروقراطية، تسهيلاً على المواطنين، بهدف دمج الاقتصاد غير الرسمي في منظومة الاقتصاد الرسمي ليمارس المواطن نشاطه بصورة قانونية تحت مظلة الدولة بهدف المساهمة في جهود التنمية ودفع عجلة الاقتصاد وفتح مجالات جديدة للاستثمار. 

وأضاف أن القانون الجديد روعي فيه تبسيط الإجراءات التي يقوم بها طالب الترخيص وذلك من خلال التعامل مع جهة واحدة وهي مركز إصدار التراخيص وفق معدل زمني مناسب لا يتجاوز على أقصى تقدير 90 يومًا، مع التزام المركز بإصدار الترخيص خلال شهر إذا كان طالب الترخيص مستوفيًا للاشتراطات العامة والخاصة.

الاكثر قراءة