الجمعة 10 مايو 2024

دبلوماسي روسي: الغرب يحاول بشدة الوقيعة بين موسكو ويريفان

موسكو

عرب وعالم10-12-2022 | 11:10

دار الهلال

اتهم مدير الدائرة الرابعة لرابطة الدول المستقلة بوزارة الخارجية الروسية دينيس جونشار، الدول الغربية بـ"أنها تحاول إحداث شرخ في العلاقات بين روسيا وأرمينيا".

وقال جونشار ـ في تصريحات لوكالة أنباء "تاس" الروسية، اليوم /السبت/ ـ " إن موسكو تشهد محاولات عنيدة من جانب الغرب للوقيعة في الصداقة بين روسيا وأرمينيا، ونرى ذلك من خلال تكثيف زيارات المبعوثين من واشنطن وبروكسل إلى أرمينيا في الفترة الأخيرة، وفي الوقت نفسه نرى زيادة نشاط العديد من المؤسسات الموالية للغرب، والتي تحاول تحويل المسؤولين المحليين والسكان في أرمينيا ضد روسيا، ولكنها في الحقيقة تعمل ضد مصالح مواطني أرمينيا".

وعبر الدبلوماسي الروسي عن أمله في حل جميع القضايا الناشئة مع الجانب الأرميني من خلال التواصل المباشر والحوار الصريح.

وأكد أنه في ظل هذه الأوضاع ينبغي العمل على تعزيز التعاون بين الجانبين على المستوى الثنائي ومتعدد الأطراف، إذ أشار إلى وجود خطط لعقد اجتماع آخر للجنة الحكومية الدولية الثنائية للتعاون الاقتصادي بين موسكو ويريفان قبل نهاية العام الجاري.

كما صرح الدبلوماسي الروسي بأن الاجتماع المقبل بصيغة (3+3) لمنصة التعاون الإقليمي لجنوب القوقاز التي تضم أرمينيا وأذربيجان وجورجيا وكذلك روسيا وتركيا وإيران قد يُعقد في الأشهر القليلة المقبلة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air