السبت 27 ابريل 2024

هل تنصف الكرة سيد اللاعبين؟


رجائي فتحي

مقالات10-12-2022 | 12:12

رجائي فتحي

عشقنا كرة القدم من خلال اللاعبين الموهوبين سواء في ملاعبنا المصرية أو في الملاعب العالمية .

عشقنا الساحرة المستديرة من لمسات الخطيب الساحرة وتسديدات مارادونا النيل طاهر أبوزيد الصاروخية وتصديات الحضري الإعجازية .

عشقنا كرة القدم عالميا من خلال نجوم أفذاذ قدموا كل أنواع المتعة شاهدت مارادونا وبكيت يوم اعتزاله سمعت عن بيليه وشاهدت أهدافا أسطورية له ولكن اللاعب الوحيد في العالم الذي جعلني أعشق متابعة المباريات بشغف كبير هو ليونيل ميسي.

نعم ميسي هو من قدم كل شيء في كرة القدم وهو الأفضل عبر تاريخ اللعبة من وجهة نظري وصحيح أن الكثيرين من المتابعين لكرة القدم اختلفوا على تسمية الأفضل عبر التاريخ ما بين مارادونا وبيليه وميسي ورونالدو وغيرهم من اللاعبين الذين حققوا إنجازات كبيرة وامتعوا عشاق الساحرة المستديرة بفنهم الكروي إلا أنني أرى أن ميسي هو الأفضل من وجهة نظري المتواضعة .

ميسي حقق كل الألقاب والبطولات وبقيت بطولة وحيدة لم يحققها بعد وهي كأس العالم ليكون الأفضل عبر التاريخ في تحقيق كل الإنجازات وأتمنى أن يحدث ذلك .

في قطر حيث تدور منافسات كأس العالم وسيد اللاعبين " ميسي " يصول ويجول في فيها ووصل بمنتخب بلاده إلى نصف النهائي العالمي بجدارة ليكون على موعد مع مواجهة كرواتيا .

والسؤال الذي يطرح نفسه هل يستطيع ميسي أن يتوج بكأس العالم هذه المرة ؟.. لعب النهائي من قبل في نسخة 2014 في البرازيل وحل وصيفا وهذه المرة يريد أن يتوج باللقب وعلى بعد خطوتين من ذلك.

الحقيقة أن منتخب الأرجنتين الحالي بمجموعة لاعبيه لا يعطيك الاطمئنان بأن يتوج بلقب المونديال حيث أنه يضم في تشكيلته أسماء جيدة تحتاج لمدرب كبير يستطيع أن يوظفها بالشكل الذي يصنع الفارق ويحقق المطلوب .

سكالوني صحيح أنه فاز بلقب كوبا أمريكا في نسختها الأخيرة وفي البرازيل إلا أن بصمته لا تظهر في أداء الأرجنتين مثلا يقوم بإجراء تغيير في مباراة يقلبها رأسا على عقب مثل فان جال في لقاء هولندا أمام الأرجنتين عندما أشرك فوتر فيغورست ونجح في تسجيل هدفين وكاد أن يقود الطواحين لنصف النهائي .

أتمنى من كل قلبي أن يتوج ميسي هذه المرة بلقب بطولة كأس العالم وأن تنصفه الساحرة المستديرة لمرة هي الأخيرة له في المونديال وأن يتوج باللقب العالمي وهو يستحق لما قدمه من عطاء ولما يمتلكه من موهبة جعلته سيد اللاعبين في كرة القدم حيث إن ما يفعله ميسي لا يصدق في الملعب.

لاعب مذهل يقدم متعة غير محدودة ويستطيع أن يصنع فارقا في أي وقت يعطي الاطمئنان لأي مدرب وللجماهير والمتابعين.. اللاعب الوحيد الذي لم يختلف أي مشجع على تشجيعه سواء الريالي عندما كان يلعب في برشلونة أو منتخب بلاده لأن من يحب كرة القدم لا يستطيع أن يكره ميسي .

هذا اللاعب يمتلك كل السحر والذكاء الذي جعله أيقونة كرة القدم العالمية في السنوات الأخيرة والأكثر تتويجا بالكرة الذهبية على مدار تاريخ اللعبة وحصولا علي الألقاب والبطولات مع برشلونة دون أي لاعب آخر مثل النادي الكتالوني .

أتمنى من كل قلبي كمشجع وعاشق لكرة القدم قبل أن أكون صحفيا أن تنصف كرة القدم ساحر العصر الحديث الذي جمع بين مهارة مارادونا وغزارة أهداف بيليه وقوة الظاهرة رونالدو في الأداء داخل الملعب في كل دقيقة يلمس بها كرة القدم في أي مباراة يلعبها بأن يتوج بلقب كأس العالم لتكون الماسة الأخيرة في مشواره الكروي دوليا يتوج بها  .

م الآخر: ميسي لاعب بأربعة عيون اثنين في وجه وآخرتين في قدميه.. يا رب كرة القدم تنصفك وتتوج بكأس العالم.

Dr.Randa
Dr.Radwa