السبت 27 ابريل 2024

محافظ الجيزة يناقش ملفات التعليم والطرق والنظافة مع أعضاء النواب والشيوخ

جانب من الفعالية

أخبار11-12-2022 | 13:18

دار الهلال

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد، رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة بالمتابعة الدورية لخطة الصيانات والإصلاحات الجارية ببعض المدارس على مستوى المحافظة، مؤكدًا ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لها حفاظًا على سلامة الطلاب ولتسهيل عملية التحصيل الدراسي.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الأحد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دوائر إمبابة وأوسيم والوراق ومنشأة القناطر؛ للوقوف على المشروعات التنموية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة ومناقشة الخطط المستقبلية التي تعود بالنفع على المواطن.

وقال راشد إن قطاع التعليم حظي باهتمام غير مسبوق من الدولة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث شهد القطاع تطورًا واهتمامًا كبيرًا انعكس على العملية التعليمية بصورة كبيرة. 

وأضاف أن الرؤية التنموية الشاملة للدولة استهدفت تنفيذ عدد من المشروعات القومية وتطوير شبكة الطرق والمحاور باعتبارها شريان التنمية، منوهًا بأن العام المالي الجاري يشهد تنفيذ أعمال تطوير ورصف ورفع كفاءة للعديد من المحاور المرورية والشوارع؛ لتفتيت الكثافات المرورية.

وكلف جهاز النقل الجماعي والسرفيس بالمتابعة الميدانية لشركات النقل الجماعي بمركز ومدينة أوسيم؛ للتأكد من انتظام توافر السيارات بصفة منتظمة وبالتعريفات المحددة لخطوط السير. 

وحول ملف النظافة، أشار إلى أن المحافظة لا تدخر جهدًا في توفير العمالة والمعدات اللازمة بالمراكز والمدن شريطة استغلالها الاستغلال الأمثل، لافتًا إلى أن ما يتم انفاقه شهريًا على منظومة النظافة يصل لـ20 مليون جنيه للنهوض بمستوى النظافة وتحقيق المظهر الحضاري اللائق بالشوارع. 

ووجه رئيس مركز ومدينة أوسيم بعدم السماح بوجود تجمعات للمخلفات مع دراسة الاستعانة بشركات الجمع السكني والجمعيات، كما جرى تنفيذه بالقرى والمراكز الموجودة بالقطاع الجنوبي لتحسين كفاءة المنظومة. 

كما تم خلال الاجتماع استعراض ملف الصحة وبحث لبعض المعوقات وسبل حلها بمركزي أوسيم ومنشأة القناطر؛ للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa