الخميس 16 مايو 2024

من معرض صنع في دمياط.. افرش شقتك بـ120 ألف جنيه بجودة عالية

معرض صنع في دمياط

اقتصاد12-12-2022 | 12:30

مصطفى ابراهيم

يسعى الكثير من المواطنين لشراء الأثاث المنزلي بسعر معتدل، وخاصة في ظل ارتفاع الأسعار، لذلك يبحث الكثير عن المعارض العامة التي تقدم تخفيضات، وخاصة على أسعار الأثاث الدمياطي، نظرًا لخامته.

وتستعرض بوابة "دار الهلال" أهم الأسعار والمعلومات عن معرض صنع في دمياط، المُقام حاليًا في أرض المعارض بمدينة نصر.

معرض صنع في دمياط

أوضح شريف البقري، أحد مالكي شركات الأثاث في دمياط، أن معرض "صنع في دمياط"، يُقام بصفة مستمرة على مدار العام، وليس مرةً واحدة، حيث أن الدورة المنعقدة حاليًا هي الدورة الثالثة.

وأشار البقري في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال" إلى أن الجمهور ينتظر المعرض، فهذا دليل قوي على نجاحه، مؤكدًا دعم الحكومة للمعرض لتشجيع بيع الأثاث الدمياطي، كما أوضح أن حجم المعروض في المعرض الآن ليس بقليل، والمساحات مشغولة بأكملها.

 

الأثاث الدمياطي بمعرض صنع في دمياط

وأشار شريف البقري، أحد مالكي شركات الأثاث، إلى أن الأثاث الدمياطي مميز، حيث يتميز أهالي دمياط بالخبرة والدقة في صناعة الأثاث، موضحًا أن نسبة العمالة في الأثاث كبيرة.

 

وأضاف البقري أن المنتج الدمياطي منتج تنافسي، في ظل الأسعار العالية، موضحًا أن أسعار القاهرة أعلى من دمياط.

 

وأكد البقري على أن دمياط تشتهر بالمتانة، وقوة نجارة عالية، وتميز في الأخشاب، فهي نقطة تميز لهم كصانعي للأثاث على عكس الأخرين.

أسعار الأثاث بمعرض صنع في دمياط

وأكد البقري على أن أسعار الأثاث زادت بشكل كبير، موضحًا أن ارتفاع سعر الخامات له دورًا في زيادة الأسعار، ولكن توجد محاولات لتقديم حلول لارتفاع الأسعار، خاصة أن عمليات البيع في المعرض تتم بدون وسيط، مما يقلل من السعر بشكل كبير.

 

وقال البقري أن غرفة النوم يبلغ سعرها 35.000 جنيه، وغرفة السفرة 35.000 جنيه، وغرفة أطفال في حدود 20.000 جنيه، ويكمن تقليل السعر، ولكن ستقل جودة الخشب والمواد المصنعة.

 

وأشار البقري إلى أن تجهيز شقة كاملة يكون في حدود 120.000 جنيه ذات جودة عالية، ويمكن أن يقل السعر إلى 100.000 أو 90.000، لكن ستقل الجودة قليلًا.

الاستلام فوري بمعرض صنع في دمياط

وأشار شريف البقري، أحد مالكي شركات صناعة الأثاث بالمعرض، إلى أن الاستلام فوري وهذا يعتبر ميزة للعميل، في نفس اليوم أي بشكل عاجل، على عكس المعارض الأخرى يكون الاستلام بعد 4 أيام أو أكثر.

وأكد وجود بالمعرض سيارات لشحن الأثاث، حيث تتقاضى أجرًا نظير التوصيل، ولكن بسعر أقل مقارنة بالأسعار الخارجية.

تفاوت الذوق بين دمياط والقاهرة

وقال البقري إن المشكلة التي تواجه صانعي الأثاث في دمياط هي تفاوت الذوق بين أهالي دمياط والقاهرة، ولكن هذه المشكلة بدأت في الاختفاء تدريجيًا حيث أصبح الذوق العام متقارب.

وأكد البقري على أن الأثاث الحالي بالمعرض تم تصنيعه لسكان القاهرة والمحافظات الأخرى، مؤكدًا على أنها موديلات العام الجديد 2023.

موعد معرض صنع في دمياط

وانطلق معرض صنع في دمياط منذ يوم الخميس الماضي 8 ديسمبر، على أن يستمر حتى يوم السبت المقبل 17 ديسمبر، ويبدأ العمل بالمعرض من 10 صباحًا وحتى 10 مساء.