الأربعاء 1 مايو 2024

تصرف صادم من «هاري وميجان» تجاه الأميرة ديانا يشعل غضب شقيقه ويليام

الأميرة ديانا

الهلال لايت 12-12-2022 | 17:36

إيمان علي

تسود حالة من التوتر بين الشقيقين الأمير ويليام والأمير هاري، بعد الفيلم الوثائقي للأخير وزوجته ميجان ميركل، والذي وجه العديد من الاتهامات للأسرة المالكة البريطانية.

وذكرت الصحف البريطانية غضب ويليام من شقيقه الأصغر فاق الحد، بسبب أفعاله وخاصًة بعد أن استخدم مقطعًا لوالدتهما الراحلة الأميرة ديانا خلال الوثائقي الذي تعرضه شبكة نتفلكس Netflix.

شوهد مقطع من مقابلة بانوراما أجريت مع الأميرة ديانا في إحدى الحلقات الأولى من السلسلة الوثائقية الحصرية لـ الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل، لكن المقطع نفسه يظهر الراحلة ديانا في اللقطات التي طلب أمير ويلز الحالي عدم استخدامها مرة أخرى.

وعلى الرغم من أن وليام وكيت ميدلتون لن يشاهدا الفيلم الوثائقي، إلا أن المطلعين في القصر كشفوا أن الزوجين على دراية كبيرة بمحتويات كل حلقة.

وقالت مصادر مقربة من وليام إن أمير ويلز يشعر بخيبة أمل إزاء التركيز المعروض على اللقطات التي 'يجب ألا يتم بثها مرة أخرى' بعد مقابلة مارتن بشير سيئة السمعة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

يبدو على الرغم من الادعاءات حول التماس من ويليام، فقد ضغطت Netflix واستخدمت اللقطات في الحلقة الأولى من الفيلم الوثائقي، وأظهر مقطعا ظهر في المسلسلات الوثائقية الأميرة ديانا وهي تصف التغطية الصحفية لحياتها بأنها مروعة ورائعة.

كان الأمير هاري قد أجرى في السابق مقارنات بينه وبين علاقة والدته بالصحافة، وتحدث عن المقابلة قبل بث المقطع.

في الفيلم الوثائقي، يمكن سماع هاري وهو يقول: "أعتقد أننا جميعًا نعرف الآن أنها تعرضت للخداع لإجراء المقابلة ولكنها تحدثت في نفس الوقت عن حقيقة تجربتها".

وقال تيم ديفي، المدير العام الحالي لهيئة الإذاعة البريطانية، العام الماضي، إن لقطات المقابلة المثيرة للجدل لن تُعرض مرة أخرى أبدًا بسبب الطريقة الصادمة التي تم الحصول عليها بها.

ولكن بسبب التغيير في قوانين حقوق النشر والاستخدام العادل، سُمح لـ Netflix باستخدام اللقطات في الفيلم الوثائقي الأخير الذي يوضح تفاصيل رحيل هاري وميجان عن العائلة المالكة، حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل.

Dr.Randa
Dr.Radwa