الأحد 28 ابريل 2024

في الزمالك والاتحاد.. محمود علاء «مستر أسيست» للأهلي

محمود علاء

ملاعب الهلال12-12-2022 | 20:38

جمال زغلول

اعتاد محمود علاء نجم المنتخب الوطني محمود علاء المعار إلى نادي الاتحاد السكندري من صفوف الزمالك على صناعة الفرص للقلعة الحمراء لذا يهتف له جمهور المارد الأحمر بـ«أنا غاوي أنا غاوي.. محمود علاء أهلاوي»، وفي ضوء ذلك يستعرض «دار الهلال» أخطاء المدافع الهداف التي استفاد منها الأهلي اليوم مع زعيم الثغر في الجولة السادسة من الدوري المصري.

محمود علاء في نهائي القرن

ساهم محمود علاء في تتويج الأهلي بالأميرة التاسعة الأفريقية حيث صنع الهدف الثاني للشياطين الحمر أمام الزمالك في الدقيقة 85 من زمن مباراة نهائي القرن حيث ضرب الكرة برأسه لتصل إلى القدم اليمنى لمحمد مجدي أفشة ويسكنها في على يسار محمد ابو جبل حارس الفارس الأبيض في ذلك التوقيت ليتوج الأهلي ببطولة أفريقيا عام 2020.

محمود علاء مع الزمالك

ساهم محمود علاء في إحراز الأهلي هدفا بمرمى الزمالك عن طريق صلاح محسن في الدور الثاني من دوري 2021 حيث قام بتغطية التسلل وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

محمود علاء في مباراة الأهلي والاتحاد

اليوم قام محمود علاء بصناعة هدف الأهلي الأول في مباراة الاتحاد السكندري حيث مرر الكرة للجنوب أفريقي بيرسي تاو ليضعها في الشباك الخالي كما  أن علاء أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 45 لصالح زعيم الثغر حيث تصدى لها محمد الشناوي ببراعة.

ساهم محمود علاء في هدف الأهلي الثاني اليوم أمام الاتحاد حيث قام بعرقلة أحمد عبد القادر ليحتسب محمود البنا ضربة حرة غير مباشرة من الجانب الأيمن لفريق الاتحاد حيث مررها التونسي علي معلول على رأس ياسر إبراهيم ليسكنها في شباك المهدي سليمان حارس زعيم الثغر

وانتهى الشوط الأول بين الأهلي والاتحاد السكندري، بتقدم الشياطين الحمر بهدفين نظيفين في المباراة المقامة بينهما ضمن مباريات الجولة السادسة بالدوري الممتاز.

وسجل الهدف الأول بيرسي تاو بالدقيقة 12 من زمن المباراة، وأضاف ياسر إبراهيم الهدف الثاني بالدقيقة 32 من زمن الشوط الأول، فيما أهدر محمود علاء مدافع الاتحاد ضربة جزاء تصدى لها محمد الشناوي بكل هدوء.

تشكيل الأهلي أمام الاتحاد السكندري

حراسة المرمى:  محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق، محمد عبدالمنعم، ياسر ابراهيم، علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، اليو ديانج، برونو سافيو، أحمد عبدالقادر، كريم فؤاد.

خط الهجوم : بيرسي تاو.

 

تشكيل الاتحاد السكندري أمام الأهلي

حراسة المرمى: المهدي سليمان.

خط الدفاع: أحمد عيد – محمود علاء – خالد صبحي – صبري رحيل.

خط الوسط: هشام صلاح – خالد الغندور – محمود عبد العزيز.

خط الهجوم: أحمد عادل ميسي – أوستن أموتو – مروان عطية.

Dr.Randa
Dr.Radwa