الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس «الشيوخ» يبحث مع سفير الصين بالقاهرة سبل دعم العلاقات بين البلدين

جانب من اللقاء

برلمان13-12-2022 | 11:57

دار الهلال

بحث رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، مع سفير الصين بالقاهرة لياو ليتشيانج، سبل تعزيز العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والصين، مؤكدًا أهمية العمل المستمر لتطوير ودفع هذه العلاقات لمستويات أعلى وآفاق أوسع لتحقيق مصالح الشعبين.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إن الشعب المصري يحمل تقديرا خاصا للصين قيادة وشعبان انطلاقا من مواقفها الإيجابية دائما للقضايا، والملفات المصرية على مختلف الأصعدة وكذلك للدور الصيني البارز في خطوات التنمية، مشيدا بالتنسيق والتعاون المميز بين البلدين أثناء مواجهة جائحة كورونا، وكذلك قيام الصين بمد مصر بالأمصال واللقاحات؛ ما أسهم في القضاء على الفيروس". 

وأثنى رئيس مجلس الشيوخ على الموقف الصيني القوي والتاريخي الداعم للقضية الفلسطينية بمختلف المحافل الدولية، مشيدا بالقمة العربية الصينية التي عقدت في الرياض مؤخرا، مؤكدا أنها جاءت في توقيت رائع ومناسب وسيكون لها نتائج إيجابية ستنعكس لصالح الشعبين العربي والصيني. 

من جهته، أشاد سفير الصين بالقاهرة لياو ليتشيانج بما تشهده مصر من إنجازات واضحة للعيان في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أنها تسير على الطريق الصحيح كقوة إقليمية ودولية.

كما أشاد السفير الصيني بما تشهده العلاقات المصرية الصينية من تطور في ظل رغبة القيادة السياسية في البلدين للوصول بها لأعلى المستويات، مؤكدا أهمية العمل على دعم رغبة القيادتين، مشيرا إلى دور البرلمان في البلدين الصديقين، لدعم ذلك التوجه، واقترح تشكيل جمعية صداقة برلمانية بين مجلس الشيوخ ونظيره الصيني لدعم سبل التعاون البرلماني بينهما، وكذلك زيادة الزيارات المتبادلة بين اللجان المختصة والأعضاء في المجلسين لتبادل الخبرات، وبما يسهم في تحقيق مصالح الشعبين الصديقين وهو ما رحب به المستشار عبدالوهاب عبدالرازق.

Dr.Radwa
Egypt Air