السبت 1 يونيو 2024

تحذيرات من المياه مجهولة المصدر بمطروح

13-8-2017 | 13:34

أكدت وفاء محمود، مدير عام إدارة العلاقات العامة والتوعية بشركة المياه والصرف الصحي، على ضرورة تعديل السلوكيات الخاطئة في استخدامات المياه.

واشارت إلى أن معظم هذه الاستخدامات متمثلة في الأغراض المنزلية، كما حذرت وبشدة من المياه مجهولة المصدر والتي تنتشر فى موسم الصيف، وتشهد إقبالاً كبيرًا من المصطافين والزائرين، وهي المياه المعبأة في جراكن ومغلقة بطريقة عشوائية.. جاء ذلك خلال ندوة بمركز إعلام مطروح بعنوان "أهمية ترشيد المياه".

وقالت وفاء محمود: إنه تم تشكيل لجنة بتوجيه من اللواء علاء ابو زيد، محافظ مطروح، من شركة المياه ومجلس المدينة والديوان العام لمصادرة المحطات التي تقوم بفلترة المياه وتعبئتها بشكل عشوائي وغير صحي، مؤكدة أنه تم مصادرة 4 محطات داخل مدينة مرسى مطروح.

وأهابت بالمواطنين ضرورة  توخي الحذر وعدم شراء هذا النوع من المياه وضرورة الإبلاغ عن أماكن بيعها سواء عن طريق الخط الساخن لشركة المياه 125 أو غرفة عمليات المحافظة.

وأوضحت أن المحافظة تشهد استقرارًا كبيرًا في كمية المياه الواردة إليها يوميًا حيث ارتفعت النسبة من 30 إلى 40 ألف متر مكعب إلى 90 ألف متر مكعب يوميًا، وذلك بفضل الحملات المكثفة التي تقوم بها شركة المياه لرصد التعديات على خطوط المياه، حيث تقوم الشركة بحملتين كل أسبوع ويتم إزالة من 3 إلى 4 وصلات مخالفة، ما أدى إلى قلة التعديات على خطوط المياه ورفع الطاقة اليومية لمعدل المياه بمطروح.