الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الأقصر يؤكد أهمية مبادرة "رفقا بالقوارير" لمناهضة العنف ضد المرأة

جانب من الفعالية

محافظات13-12-2022 | 13:11

دار الهلال

أكد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، أهمية إطلاق مبادرة مناهضة العنف ضد المرأة تحت عنوان "رفقا بالقوارير"، بناء علي توجيهات وزيرالتنمية المحلية هشام آمنة.

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم- أنه تم التنسيق بين وحدتي تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة ومديرية التربية والتعليم،وتم عمل عدة زيارات توعويه لمناهضة العنف ضد المرأة ببعض المدارس بجميع المراكز والمدن على مستوى المحافظة ،لافتا إلى تناول اللقاءات بعض الجوانب الإيجابية والسلبيات في ذلك العصر منها أثر التغيرات المناخية على الفرد والمجتمع،وكيف نؤثر فيه ونتأثر به ودور المرأة في ذلك،والتوعية بآثار استخدام الإنترنت بصورة سلبية مهدرة للوقت ومؤثره سلبيا على الصحة النفسية.

من جانبها، أكدت رئيس وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة نورا عثمان أن أهم وأول القوارير هي الأم؛ كما حثت الطلبة والطالبات على التمسك بتعاليم الأديان السماوية والقيم والأخلاق المجتمعية دون الانسياق إلى التقليد الأعمى الذي أدى إلى ظهور العديد من الجرائم.

وأشارت إلى أن برنامج الاحتفالية تضمن "اسكتش" عن شكل من أشكال العنف ومسرحية، وعرضا تقديميا يتضمن رحلة الـ 16 يوما لمناهضة العنف كاملة وموثقة بالصور ، وتم توزيع 123 شهادة تقدير للطلبة المتفاعلين بالمدارس في الحوار التوعوي برعاية ودعم مسؤول الوحدة بالتربية والتعليم وديوان عام المحافظة بالشراكة مع جمعية زهور من نور لتنمية المجتمع.

Dr.Radwa
Egypt Air