الثلاثاء 28 مايو 2024

الأربعاء.. مؤتمر لمتحدي الإعاقة بجامعة بنها

13-8-2017 | 14:27

تعقد جامعة بنها الأربعاء المقبل، مؤتمرا حول “حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الوطن العربي”؛ وذلك استجابة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي باعتبار عام 2018 عاما لمتحدي الإعاقة.

وقال مقرر عام المؤتمر الدكتور علي عبدرب النبي - في تصريح له اليوم - إن المؤتمر سيناقش عددا من الموضوعات التي تهم متحدي الإعاقة وهي واقع التشريعات القانونية لهم، وضرورة الرعاية الصحية، وتمكينهم اقتصاديا، وتنمية الموارد البشرية لهم، وكذلك الاهتمام الإعلامي والرعاية الاجتماعية لهم.

كما سيناقش المؤتمر أهمية تفاعل المجتمع المدني مع قضايا متحدي الإعاقة وتمكين متحدي في الحياة السياسية والعامة بجانب الدعم المقدم من أقسام التربية الخاصة بالجامعات.

ومن جانبه.. أكد رئيس جامعة بنها الدكتور السيد يوسف القاضي، على ضرورة الاهتمام بأصحاب القدرات الخاصة الذين يحققون نجاحات كبيرة في كل ما يخوضونه من بطولات سواء رياضية أو ثقافية أو فنية.. لافتا إلى أن هناك العديد من الأبطال على المستوى المصري والعربي والدولي من متحدي الإعاقة وأصحاب القدرات الخاصة لدى الجامعة.

ويضم المؤتمر 9 ورش عمل يعرض خلالها 32 بحثا علميا مقدمة من 18 جامعة مصرية وعربية، تشارك في أعمال المؤتمر، بالإضافة إلى ندوة عامة لوضع رؤية مصرية عربية لمتحدي الإعاقة تطلقها الجامعة.