السبت 1 يونيو 2024

ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المستندات والمحررات الرسمية والاستيلاء على ممتلكات المواطنين

متهمين

الجريمة14-12-2022 | 12:51

هويدا على

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة، تخصص نشاطه في تزوير المستندات والمحررات الرسمية والاستيلاء على ممتلكات المواطنين.


وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغا من أحد الأشخاص، مقيم بالقاهرة، بتعرضه لواقعة استيلاء على عقارات مملوكة له بمحافظتي القاهرة، وجنوب سيناء، بموجب محررات مزورة من قبل آخرين.


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن التوصل إلى مرتكبي الواقعة، وهم ثلاثة أشخاص، أحدهم محبوس حاليا على ذمة قضية "تزوير"، وآخر مطلوب التنفيذ عليه في عدد من القضايا، "هارب خارج البلاد – يجري ترقب وصوله والعمل على ضبطه، حيث كونوا تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه في تزوير المحررات الرسمية والعرفية، بهدف الاستيلاء على ممتلكات المواطنين، وتمكنوا من الاستيلاء على ممتلكات الشاكي (3 وحدات سكنية كائنة بمحافظتى القاهرة وجنوب سيناء).


وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، أمكن ضبط أحدهم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة، وعثر بحوزته على هاتف محمول، بفحصه فنيا، تبين احتوائه على دلائل على نشاطه الإجرامي والمتهمين المشار إليهما.


وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.