الأحد 22 سبتمبر 2024

«أمهات مصر»: وزير التعليم أنهى جدل تقديم موعد الامتحانات بجعل مناهج مايو للإطلاع فقط

عبير أحمد مؤسس إتحاد أمهات مصر

تحقيقات14-12-2022 | 15:55

إٍسراء خالد

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، إنها تواصلت مع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقب اعتراضات أولياء الأمور على قرار تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن الدكتور رضا حجازي أكد عدم امتحان الطالب في أي مقرر لم يدرسه في شهر مايو، بالإضافة إلي أنه كلف مستشاري المواد بمراجعة المنهج للتأكد من عدم توزيع الدروس خلال شهر مايو، وإن وجدت دروس ستكون للإطلاع فقط.

وشددت عبير على ضرورة طمأنة أولياء الأمور أبنائهم والتركيز في مناهجهم ودراستهم والبعد عن كل ما يشتتهم، قائلًة: «لا داع للقلق، الوزير متفهم ومتعاون مع الجميع ويراعي مصلحة أبنائنا الطلاب».

يشار إلى توضيح شادي زلطة، المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قرر أن تكون امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية متضمنة المناهج الدراسية من بداية توزيع دروس الفصل الدراسي الثاني حتى نهاية مناهج شهر أبريل فقط، وأي دروس بعد ذلك ستكون للاطلاع فقط.

ووجه الدكتور رضا حجازي الإدارة المركزية للمناهج بالوزارة بمراجعة مناهج الفصل الدراسي الثاني للتأكد من عدم توزيع دروس خلال شهر مايو بعد تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي وتبكير موعد امتحانات صفوف النقل.

ويأتي ذلك في إطار سعي الوزارة إلى إعادة الأمور إلى نصابها الحقيقي بالنسبة لمواعيد الامتحانات، كما كان متبعا في الأعوام السابقة قبل العام الماضي على أن تأتي خريطة الامتحانات متناسبة تماما مع خطة شرح المناهج التعليمية لجميع المراحل الدراسية.