الإثنين 29 ابريل 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء.. 12 قرارا جديدا من الحكومة

مجلس الوزراء

تحقيقات14-12-2022 | 16:20

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 14-12-2022، ومنها، موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على عدة قرارات، ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن تعارض تلقي تطعيم شلل الأطفال مع تلقي بعض اللقاحات الأخرى.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على عدة قرارات، بينها :

موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية حول الاتفاقية الإطارية بين وزارة الموارد المائية والري بمصر، والمركز الدولي للدراسات الزراعية المتوسطية المُتقدمة ـ معهد باري للدراسات الزراعية المتوسطية (باري ـ إيطاليا) بشأن مشروع "المعرفة المائية". 

موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق تمويل بين مصر والبنك الدولي للإنشاء والتعمير، الذي تم توقيعه خلال مؤتمر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ، لصالح مشروع تطوير خط لوجستيات التجارة بين القاهرة والإسكندرية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، مشاركة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، في احتفالية انتهاء المرحلة الأولى، وانطلاق المرحلة الثانية لبرنامج الارتقاء الحضري، وتعزيز فرص العمل بالمناطق غير المخططة بمحافظتي القاهرة والجيزة.

شهد الاحتفالية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وم. خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضرية ،وم. جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، ود. حسام فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية ود. وليد درويش رئيس القطاع المركزى للتنمية المجتمعية والبشرية بجهاز تنمية المشروعات، وماثيو فاسير المدير الإقليمى للوكالة الفرنسية للتنمية لشمال أفريقيا، والسفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة ، ورؤساء أحياء مصر القديمة والزاوية الحمراء والبساتين ودار السلام ، وم. خليل شعت مدير وحدة تطوير العشوائيات ومدير إدارة مشروعات البنية الأساسية. 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن تعارض تلقي تطعيم شلل الأطفال مع تلقي بعض اللقاحات الأخرى.

وأكد المركز أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتعارض تلقي تطعيم شلل الأطفال مع تلقي بعض اللقاحات الأخرى، مُشددةً على أمان وفاعلية تطعيم شلل الأطفال، مع إمكانية تلقيه بشكل طبيعي مع أي لقاح آخر سواء في ذات وقت تلقيه أو قبله أو بعده، دون الحاجة لأي فترات زمنية فاصلة، دون وجود أي خطورة أو تعارض بينهما، حيث يؤدي كل منهما وظائفه الخاصة به، مُهيبةً بالمواطنين ضرورة استشارة مقدمي الرعاية الصحية للتحقق من أي معلومات دوائية قبل تناولها، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إلقاء الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بيان مصر في اجتماع اللجنة الخاص بمناقشة موضوع خفض انبعاثات الغازات الدفيئة الضارة بالبيئة الصادرة عن السفن، حيث استعرض السيد الوزير جهود مصر لمجابهة التغير المناخي على المستوى الدولي، والتي توجت باستضافتها للدورة ٢٧ لمؤتمر تغير المناخ بشرم الشيخ فى شهر نوفمبر الماضي، والتدابير المتخذة على المستوى الوطني للتصدي للتأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، وخاصة الحد من التلوث المناخي الناجم عن السفن.

كما تطرق الوزير للمشروعات المنفذة وطنياً في مجال التخفيف من آثار المناخ، ومنها البدء فى تحويل قناة السويس لقناة خضراء، وإدخال نظام توجيه السفن في المجرى الملاحي بالأقمار الصناعية بدلاً من القاطرات، وتحويل العائمات والقاطرات لاستخدام الغاز الطبيعي بحلول عام 2030، والعمل على تطوير الموانئ المصرية وفقًا للمعايير العالمية وتحويلها لـموانئ صديقة للبيئة تحافظ على البعد البيئي باستخدام مصادر الطاقة المتجددة.

Dr.Randa
Dr.Radwa