الأحد 5 مايو 2024

رئيس جامعة أسيوط: نواكب ما يشهدة العالم من تطور علمي في مجال الطب

الدكتور أحمد المنشاوي

محافظات14-12-2022 | 16:35

دار الهلال

أكد القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي، حرص إدارة الجامعة على مواكبة ما يشهده العالم من تطور علمي في مختلف المدارس العلمية والمراكز البحثية في مجال الطب.. مشيداً بالعمل الدءوب داخل كلية الطب وإثرائها للعملية التعليمية وللبحث العلمي بتنظيمها واستضافتها للعديد من المؤتمرات والأنشطة العلمية التي تعود بالنفع بصورة مباشرة وسريعة على مستوى الخدمة الطبية التي تقدمها مستشفيات الجامعة لملايين المرضى.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم /الأربعاء/ في افتتاح المؤتمر الدولي السنوي الثامن لقسم الروماتيزم والتأهيل، بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض للروماتيزم وأمراض المفاصل، بحضور الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور سعد زكي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبمشاركة الدكتور خالد الحديدي ممثلاً عن الجمعية، والدكتور دانيال فيرست من الولايات المتحدة الأمريكية ضيف شرف المؤتمر، وأساتذة وأطباء متخصصين من كليات طب أسيوط والقاهرة وعين شمس والإسكندرية وبنها وجنوب الوادي والأزهر.

وأشاد المنشاوى - خلال كلمته - بقسم الروماتيزم والتأهيل بكلية الطب، حيث تطور بشكل متميز وحدثت طفرة في أدائه في الفترة الأخيرة، مرحباً بضيوف الجامعة من داخل وخارج مصر، ومتمنياً للجميع مؤتمراً موفقاً ، مشيرا إلى حرص الجامعة على عقد مثل هذه المؤتمرات الدولية التي تثمر عن تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

من جانبه أعرب الدكتور دانيال فرست عن سعادته بالعودة مجدداً إلى رحاب جامعة أسيوط التي تطورت بشكلٍ ملموس ،وتحسن تصنيفها الدولي وسمعتها العالمية بشكلٍ مستحق وسط منافسة شديدة من الجامعات محلياً وإقليمياً ودولياً.