الأحد 28 ابريل 2024

كورة لايف HD Live مشاهدة مباراة المغرب وفرنسا بث مباشر يلا شوت اليوم الثلاثاء في نصف نهائي كأس العالم

كورة لايف HD Live مشاهدة مباراة المغرب وفرنسا بث مباشر يلا شوت اليوم الثلاثاء في نصف نهائي كأس العال

الهلال لايت 14-12-2022 | 18:58

تنتقل مغامرة المغرب في كأس العالم إلى مرحلة أخرى أكثر تقدما وخطورة في آن واحد، عندما يصطدم أسود الأطلس بمنتخب فرنسا حامل اللقب، والمرشح الأوفر حظا للمس الكأس الذهبية.

نصف النهائي الذي يشهد لأول مرة فريقا عربيا، سيقام على ملعب البيت في قطر في تمام الساعة 7 بتوقيت غرينيتش من مساء الأربعاء، في لحظة سيقف عندها التاريخ كثيرا.

تخطى المغرب كل الصعاب التي مر بها حتى الآن في كأس العالم، بداية من مواجهة كرواتيا ثم بلجيكا ومن بعدها كندا في مرحلة المجموعات، وفي ثمن النهائي إسبانيا، وأخيرا البرتغال في دور الثمانية.

لمشاهدة مباراة المغرب وفرنسا بث مباشر ( اضغط هنا )

لمشاهدة مباراة المغرب وفرنسا بث مباشر ( اضغط هنا )

لمشاهدة مباراة المغرب وفرنسا بث مباشر ( اضغط هنا )

المنتخب الفرنسي هو آخر من فاز بـالمونديال، بالإضافة إلى امتلاكه الكثير من العناصر المميزة، على رأسهم كيليان مبابي، أحد أبرز نجوم العالم في الوقت الحالي، وهداف البطولة بالتساوي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، برصيد 5 أهداف لكل منهما.
الفريق الفرنسي يتمتع بخيارات هجومية متعددة، مثل أوليفييه جيرو، وأنطوان غريزمان، وكينغسلي كومان، وعثمان ديبلي، مما سيجعل مهمة دفاع المغرب أكثر صعوبة من التحديات الأخرى التي خاضها.
منتخب الديوك بجيله الحالي لديه خبرة نصف النهائي، بعد أن بلغ نفس الدور وتخطاه بنجاح في مونديال روسيا 2018، والآن يكرر التجربة أمام المغرب الذي يظهر لأول مرة في هذه المرحلة المتقدمة للغاية بكأس العالم.

حصاد المونديال.. 13 - 12 - 2022
حصاد المونديال.. 13 - 12 - 2022

"احترام غير مطلوب"

المدير الفني للمنتخب المغربي، وليد الركراكي، فاجأ الحضور في مؤتمر صحفي، بعدما أعلن عن رغبته في "عدم احترام المنتخب الفرنسي لفريقه في مباراة نصف النهائي"، مضيفا: "أتمنى ألا تحترمنا فرنسا، لو احترمونا ستكون المباراة معقدة".
الركراكي عبر كذلك عن "احترامه لفرنسا كدولة يحمل جنسيتها، لكن دون أن يؤثر ذلك على عمله"، حيث أكد أنه "لا يعتبر منتخب ديديه ديشان هو فرنسا ذاتها، وإنما هو فريق كرة قدم هو الأفضل في العالم".
قلل الرجل كذلك من أهمية الاستحواذ على الكرة، وعلق قائلا: "هل الأفضل أن أستحوذ على الكرة وأسدد مرتين على المرمى أم نترك الاستحواذ ونسدد أكثر ونقوم بهجمات خطيرة؟ حسنا، سأخبر إنفانتينو بمنح نقطة للفريق الذي يستحوذ على الكرة في المباراة".
أخبار ذات صلة
صابيري يسجل هدفا للمغرب في مرمى إسبانيا
والد عبدالحميد صابيري: ولدي وعدني بكأس المونديال
هل يغيب قلب الدفاع أوباميكانو عن لقاء المغرب؟
ضربة قوية "للديوك".. احتمالية غياب نجمين عن لقاء المغرب
قائد منتخب فرنسا هوغو لوريس
قائد منتخب فرنسا: هذا ما أخشاه أمام "أسود الأطلس"
الراحل بلقولة خلال إدارته نهائي 1998.. إنذار لديشامب
قبل 24 عاما.. حين شارك أول مغربي في نهائي كأس العالم
إيقاف فرنسا

مهمة إيقاف مبابي هي دائما حديث الإعلام والجمهور قبل مواجهة فرنسا، فعلتها إنجلترا ونجح كايل ووكر في منع خطورة مبابي بنسبة عملاقة، لكن الآن المهمة ستكون أكثر صعوبة على أشرف حكيمي، زميل مهاجم فرنسا في باريس سان جيرمان.
الركراكي قال إنه "لن يضع خططا استثنائية من أجل مبابي"، مشيرا إلى "معرفة صديقه حكيمي بأسلوب وطريقة لعبه"، مؤكدا أن "فرنسا ليست مبابي فقط، وإنما فريق كامل من اللاعبين الرائعين".
المدرب المغربي عبر عن "ثقته الكبيرة بخوض مباراة فرنسا وكأنها على أرضه، بسبب الدعم الجماهيري الكبير في قطر، ووصول 20 ألف مشجع مغربي قبل المباراة، لمؤازرة الفريق".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa