الأربعاء 15 مايو 2024

ماذا يقول القانون.. هل يحق لكريم بنزيما خوض نهائي كأس العالم والفوز بميدالية؟

بنزيما

ملاعب الهلال15-12-2022 | 11:31

جمال زغلول

يتساءل العديد من جماهير كرة القدم، عن موقف كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، ومنتخب فرنسا من المشاركة في نهائي كأس العالم قطر 2022، أمام الأرجنتين.

كريم بنزيما يتعرض للإصابة

وتعرض كريم بنزيما للإصابة على مستوى الفخذ خلال تواجده في معسكر منتخب فرنسا، قبل انطلاق مشوار الديوك في مونديال قطر 2022.

وعلى إثر الفحوصات الطبية التي أجراها كريم بنزيما، والتي أثبتت صعوبة مشاركته مع منتخب فرنسا في كأس العالم 2022، غادر اللاعب معسكر الديوك.

وكان ديديه ديشامب يمتلك الفرصة خلال ذلك الوقت، في استدعاء مهاجم آخر ليعوض كريم بنزيما بعد إصابته، إلا أنه فضل عدم ضم لاعب جديد والاكتفاء بالمجموعة المتواجدة معه.

وتعافى كريم بنزيما من الإصابة التي لحقت به، وعاد للمشاركة في التدريبات رفقة ريال مدريد، الأمر الذي جعل الصحف الإسبانية تتهم ديشامب في ذلك الوقت بالتسرع في قرار استبعاد المهاجم الفرنسي من كأس العالم، وهنا يبقى سؤالًا واحدًا، هل يحق لكريم بنزيما خوض نهائي كأس العالم والفوز بميدالية؟.

موقف كريم بنزيما من المشاركة في نهائي كأس العالم

وحسب ما تتضمنه لوائح كأس العالم، فإن كريم بنزيما من حقه العودة إلى معكسر منتخب فرنسا بشكل طبيعي، واللعب في لقاء النهائي أيضًا.

كما يحق لكريم بنزيما التتويج بميدالية سواء ذهبية أو فضية حسب نتيجة مباراة نهائي كأس العالم، بشكل قانوني.

ويعود الحق لكريم بنزيما في المشاركة مع فرنسا في لقاء النهائي والتتويج بميدالية، إلى القرار الذي اتخذه ديشامب وقت إصابة مهاجم ريال مدريد.

حيث قرر مدرب الديوك الفرنسية، عدم استدعاء لاعب بديل لبنزيما بالإضافة إلى عدم حذف اسم مهاجم ريال مدريد من قائمة منتخب فرنسا، لكأس العالم، لذلك من حقه العودة والمشاركة والتتويج بميدالية أيضًا.

رأي القانون في مشاركة كريم بنزيما في المهائي

كما أن لوائح كأس العالم، لا تشترط وجود نسبة المشاركة للاعب من أجل احتساب الميدالية أو اللقب إليه، بل من حق أي لاعب داخل قائمة ال 26 لاعبًا الحصول على ميدالية حتى في حالة عدم مشاركته، وهذا ما أكدته العديد من المصادر الصحفية الفرنسية على رأسها راديو مونت كارلو.

وقد نجح منتخب فرنسا في التأهل لنهائي كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه على المغرب بهدفين دون رد في الدور نصف النهائي.

ويواجه منتخب فرنسا حامل اللقب، نظيره الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022، المقرر إقامتها الأحد المقبل على ستاد لوسيل.

Dr.Radwa
Egypt Air