الأربعاء 22 مايو 2024

"تضامن بنى سويف " تفتتح منازل "صفط الشرقية "بالواسطى بعد إعادة تطويرها

منازل صفط الشرقية

محافظات15-12-2022 | 12:46

دار الهلال

افتتحت وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ببني سويف أمل حسن أبو عزوز اليوم الخميس وقيادات جمعية الأورمان منازل قرية "صفط الشرقية" بمركز الواسطى بعد إعمارها ضمن مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجا في مصر.

وأوضحت وكيل وزارة التضامن الاجتماعى - في تصريح - أن ذلك يأتي في إطار التعاون بين المحافظة والأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام المحافظ محمد هاني غنيم، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً من أبناء المحافظة، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكدت توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، مشيدةً بإعادة إعمار وتطوير المنازل والتي تساهم بشكل فعال في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر.

من جانبه، أشار نائب مدير عام جمعية الأورمان محمود فؤاد إلى أنه تم الانتهاء من إعادة إعمار 30 منزلا في وقت قياسي، لافتًا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي تم تطويرها، بحيث كانت هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، الأرامل، السيدات المعيلات.

يذكر أن مشروع إعادة أعمار القرى الفقيرة أطلقته الأورمان قبل سنوات ونجحت من خلاله في تطوير وتنمية أكثر من 850 قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة، وأن إعادة إعمار القرى الفقيرة تضمن أيضا تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة لدعمها في الانتقال من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والإنتاج.