الثلاثاء 21 مايو 2024

5 علامات تحذيرية تدل أنك في حاجة لإنقاص الوزن

علامات تحذيرية لانقاص وزنك

سيدتي15-12-2022 | 14:55

إيمان عبد الرحمن

من الممكن أن تكون مسألة الوزن هو اختيار الشخص، ولكن الوزن الزائد له مخاطر عديدة ويمكن أن تعرض حياتك للخطر، لذلك ينصح الخبراء بإنقاص الوزن قبل أن تظهر العلامات التحذيرية التي تستوجب إنقاصه ، ونستعرض معك  في السطور القادمة هذه العلامات وفقا لما نشر علي موقع  eat this not that.

- أن يكون لديك ضغط دم مرتفع،  لأن ارتفاع ضغط الدم يعتبر من أكثر الأمراض المزمنة التي يعاني منها الأشخاص زائدو الوزن، و يكونوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والكلي والسكتة الدماغية.

- ارتفاع الكوليسترول في الدم الذي ينبئ إلي الاشارة بالاصابة بالسكري، فارتفاع الكوليسترول والسكري من الأمراض المزمنة الخطيرة  التي يمكن أن تسبب تلف الكلي والأعصاب والعينين ، ولكن من الناحية الأخري يمكن التحكم في هذان المرضان بكفاءة جزئيا عن طريق إنقاص الوزن.

- انقطاع النفس أثناء النوم " الشخير" علامة تحذيرية ايضا لأنه يسبب انقطاع النفس اثناء النوم ، و الوزن الزائد سببا مباشرا لزيادة هذا الاضطراب الخاص بالتنفس لذلك ينصح بإنقاص الوزن.

- الشعور بالألم في المفاصل أثناء الحركة ن فالوزن الزائد يسبب ضغطا علي الجسم  فيسبب الألم أثناء ممارسة الأنشطة المختلفة وهو ما يستوجب فقد الكثير من الوزن.

- عندما تكوني معتادة علي أداء مهام يومية مثل  صعود الدرج أو عادة مثل المشي وفجأة تجدي صعوبة في تنفيذها فهي إشارة تحذيرية أيضا يجب النظر في الوزن هل هو زائد أم لا.