الجمعة 17 مايو 2024

كأس العالم 2022.. تاريخ منتخب الأرجنتين في النهائي

ميسي

ملاعب الهلال15-12-2022 | 15:21

جمال زغلول

ضرب منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل سكالوني موعدًا من العيار الثقيل في نهائيات كأس العالم 2022، وذلك بعد غياب 8 سنوات من المشاركة في النهائيات، ليكون إنجازًا كبيرًا لمنتخب التانجو في الوقت الحالي، حيث ظهر بأداء مبهر في النسخة الحالية منذ دور المجموعات وحتى العبور من نصف النهائي على حساب منتخب كرواتيا.

ولم تكن هذه المرة الأولى لمنتخب التانجو المشاركة في نهائي بطولة كأس العالم، فقد سبق وأن شارك عدة مرات من قبل في النسخ المختلفة، وكانت نتائجه متنوعة مابين التتويج بلقب البطولة أو إنهاء المسيرة كوصيفًا بعد أداء مشرف.

وإليكم تاريخ مشاركات التانجو في نهائي كأس العالم:-
نسخة 1930:-

منتخب الأرجنتين خاض نهائي أول نسخة لبطولة كأس العالم عام 1930 ضد المستضيف منتخب أوروجواي وخسر المباراة بنتيجة 4 – 2.

نسخة 1978

حقق منتخب الأرجنتين أول ألقابه في بطولة كأس العالم بعد فوزه على هولندا بنتيجة 3 – 1.

نسخة 1986

تأهل منتخب الأرجنتين لنهائي كأس العالم 1986 في المكسيك، ونجح في الحصول على لقب البطولة للمرة الثانية بعد الفوز على ألمانيا الغربية في النهائي بنتيجة 3 – 2.

نسخة 1990

صعد منتخب الأرجنتين لنهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، والرابعة في تاريخه عام 1990 ولكن خسر اللقب أمام ألمانيا الغربية.

نسخة 2014

بعد غياب نحو 24 عامًا عاد منتخب الأرجنتين وتأهل لنهائي كأس العالم عام 2014، ولكن خسر اللقب مجددا أمام ألمانيا بنتيجة 1-0.

​- شارك منتخب الأرجنتين في نهائيات كأس العالم 5 مرات من قبل.

- وتعد هذه المرة السادسة الذي يتأهل فيها منتخب الأرجنتين لخوض المباراة النهائية لبطولة كأس العالم.

- نجح التانجو في تحقيق اللقب مرتين، واكتفى بمركز "الوصيف" 3 مرات.

موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم

ومن المقرر أن يقام نهائي المحفل العالمي هذا بين منتخب التانجو والديوك الفرنسية، يوم الأحد المقبل الموافق 18 من ديسمبر الحالي، في تمام الساعة الخامسة مساءا بتوقيت مصر، وفي تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت السعودية، وفي تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت أبو ظبي.

والجدير بالذكر أن منتخب الأرجنتين نجح في التأهل لنهائيات كأس العالم على حساب منتخب كرواتيا بثلاثية نظيفة دون رد، وتأهل منتخب فرنسا على حساب المغرب بهدفين نظيفين دون رد.