السبت 18 مايو 2024

التمريرات المؤثرة.. طريقة حسم جائزة هداف كأس العالم 2022 حال تساوي ميسي ومبابي

ميسي ومبابي

ملاعب الهلال15-12-2022 | 22:23

جمال زغلول

اشتد الصراع مؤخرًا على الفوز بلقب هداف كأس العالم 2022 المقام حاليًا على الأراضي القطرية والذي سينتهي يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر الجاري.

ونجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في تصدر قائمة هدافي كأس العالم 2022 بجوار نظيره الفرنسي، كيليان مبابي، برصيد 5 أهداف لكل منهما قبل مباراة النهائي التي ستقام بين منتخبي فرنسا والأرجنتين.

ويسعى كل من ميسي ومبابي للتتويج بلقب هداف كأس العالم 2022 بعدما قدما الثنائي أداءًا أكثر من رائع في البطولة الأغلى في عالم الساحرة المستديرة.

أهداف ميسي في كأس العالم 2022 بقطر

النجم الأرجنتيني نجح في تسجيل 5 أهداف بقميص منتخب بلاده في مونديال 2022 حتى مباراة قبل النهائي ضد كرواتيا، حيث نجح المنتخب الأرجنتيني في حجز مقعده بالمباراة النهائية بعد فوزه على المنتخب الكرواتي بثلاثية نظيفة في نصف النهائي.

أهداف ميسي في مونديال قطر جاءت بواقع هدفين في دور المجموعات و3 أهداف في الأدوار الإقصائية للبطولة.

النجم الأرجنتيني سجل أولى أهدافه مع الأرجنتين في كأس العالم 2022 في مباراة الافتتاح ضد السعودية من ركلة جزاء، فيما سجل هدفه الثاني في ثاني مباراة بدور المجموعات ضد المكسيك.

أما ثالث الأهداف كان في دور الستة عشر ضد أستراليا، فيما سجل رابع أهدافه ضد هولندا في ربع النهائي، حتى جاء الهدف الخامس ضد كرواتيا في نصف النهائي.

أهداف مبابي في كأس العالم 2022 بقطر

ومن جهة أخرى، سجل النجم الفرنسي هو الآخر، 5 أهداف مع منتخب بلاده في كأس العالم 2022 تواجد بها على رأس هدافي مونديال قطر حتى الآن بجوار ليونيل ميسي.

أهداف النجم الفرنسي مع منتخب الديوك في كأس العالم 2022 جاءت بواقع 3 أهداف في دور المجموعات وهدفين في الأدوار الإقصائية.

مبابي بدأ التهديف مع منتخب الديوك في أول مباراة لفرنسا في مونديال قطر بهدف في شباك أستراليا، ثم سجل ثنائية في شباك الدنمارك في المباراة الثانية بدور المجموعات.

وفي دور الستة عشر، سجل مبابي ثنائية جديدة لمنتخب بلاده ضمن ثلاثية منتخب الديوك في شباك منتخب بولندا.

هل فاز ميسي بجائزة هداف كأس العالم من قبل؟

شارك النجم الأرجنتيني في 5 نسخ مختلفة من كأس العالم مع منتخب بلاده، كانت بدايتها في 2006 بألمانيا، مرورًا بمونديال 2010 بجنوب إفريقيا ومونديال 2014 بالبرازيل ومونديال 2018 بروسيا وأخيرًا مونديال 2022 بقطر.

يمتلك النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، 11 هدفًا في مسيرته بكأس العالم، أخرها كان ضد منتخب كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2022.

في أول بطولة، سجل ميسي هدفًا وحيدًا طوال مسيرة الأرجنتين في مونديال 2006، وفي النسخة التالية في 2010، فشل في تسجيل أي أهداف مع التانجو.

لكن في مونديال البرازيل 2014، نجح ميسي في تسجيل 4 أهدف مع المنتخب الأرجنتيني، ومع ذلك، لم ينجح في تحقيق لقب الهداف بعدما فاز النجم الكولومبي، خاميس رودريجيز، باللقب برصيد 6 أهداف.

أهداف ميسي في كأس العالم لم تتوقف عند هذا الحد، حيث أنه نجح في تسجيل هدفًا وحيدًا في مونديال 2018 بروسيا، مما يعني أن النجم الأرجنتيني لم ينجح من قبل في الفوز بلقب هداف كأس العالم.

هل فاز مبابي بجائزة هداف كأس العالم من قبل؟

وعلى نفس النهج، لم ينجح النجم الفرنسي حتى الآن في تحقيق لقب هداف كأس العالم، حيث إنه شارك فقط مع منتخب بلاده في نسختين مختلفتين من المونديال.

مبابي سجل 9 أهداف مع منتحب بلاده في مونديالي 2018 و2022 حتى الآن، بواقع 4 أهداف في مونديال 2018 و5 أخرين في مونديال 2022 حتى الآن.

وعلى الرغم من تسجيله لـ4 أهداف مع منتخب بلاده في كأس العالم 2018 بروسيا وفاز بالبطولة مع الديوك، إلا أنه فشل في الفوز بلقب هداف المونديال في هذه النسخة بعدما خسرها لصالح نظيره الإنجليزي هاري كين.

من سيفوز بهداف كأس العالم إذا تساوى ميسي ومبابي أو أكثر من لاعب؟

تٌمنح جائزة هداف كأس العالم للاعب الذي يسجل أكبر عدد ممكن من الأهداف حتى إسدال الستار على منافسات البطولة بانتهاء المباراة النهائية.

لكن في بعض الأحيان، يتساوى أكثر من لاعب في تسجيل أكبر عدد من الأهداف خلال البطولة، ويتصدرون قائمة هداف كأس العالم حتى النهاية.

وعلى نفس النهج، قبل المباراة النهائية بين فرنسا والأرجنتين، فإن ميسي ومبابي يتصدران قائمة الهدافين للبطولة برصيد 5 أهداف، ويأتي خلفهما المهاجم الفرنسي الأخر، أوليفيه جيرو، برصيد 4 أهداف، مما يعني أن البطولة قد تنتهي لاعبين سويًا قائمة هداف كأس العالم 2022.

وفي هذه الحالة، تقول لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم، تقول أن الفيصل بينهما سيكون عدد التمريرات الحاسمة التي قدمها خلال البطولة.

وفي حلة تساويهما في عدد التمريرات الحاسمة أيضًا، يتم النظر فيما بعد إلى إجمالي عدد الدقائق التي شارك فيها اللاعبين في البطولة، وبالتالي يفوز اللاعب الذي شارك في عدد دقائق أكبر بلقب هداف كأس العالم 2022.

الاكثر قراءة