الإثنين 17 يونيو 2024

فرقة بنات وبس.. فريق غنائي مكون من 11 فتاة بالذكاء الاصطناعي

الفريق الغنائي

الهلال لايت 16-12-2022 | 16:36

ميادة عبد الناصر

ايتيرنيتى هي فرقة غنائية افتراضية  والتي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي وتتألف من 11 عضوًا تم إنشاؤها باستخدام تقنية مزيفة عميقة متقدمة.

لقد استحوذت فرق البوب  على العالم في السنوات الأخيرة ، حيث غزت فرق مثل BTS و Black Pink السوق بعد السوق بأغانيهم الجذابة وروتين الرقص النشط.

وأصبح هذا النوع أحد الصادرات الرئيسية لكوريا الجنوبية ، حيث يدر عشرات المليارات من العائدات، ولكن على الرغم من نجاحه الدولي الهائل، فإن الشركات الضخمة التي تقف وراء موجة الكيبوب لا تعتمد على أمجادها. بدلاً من ذلك، يبحثون باستمرار عن طرق للبقاء على صلة بهذه الصناعة المتغيرة باستمرار، ويبدو أن الذكاء الاصطناعي هو الشيء الكبير التالي؛ لذلك ليس من المفاجئ أن تكون مجموعات  البوب الافتراضية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي شيئًا بالفعل.

للوهلة الأولى ، تبدو ايتيرنيتى وكأنها مجرد فرقة البوب نسائية أخرى تم إنشاؤها في نفس القالب مثل جميع الممثلات الأخريات من النوع الشعبي - فتيات صغيرات جميلات يغنين موسيقى جذابة ويمارسن حركات الرقص الغريبة في موسيقى ملونة عالية الإنتاج أشرطة فيديو. لكن ما يميز هذه المجموعة عن البقية هو حقيقة أن أعضائها الـ 11 هم جميعًا تجسيدات واقعية للغاية مصنوعة بتقنية مزيفة للغاية.

تم إنشاء ايتيرنيتى في عام 2021 من قبل شركة Pulse9 الكورية الجنوبية للتعلم العميق ، وقد وُصفت بأنها لمحة عن مستقبل، "العمل الذي نقوم به مع إيتيرنيتى هو عمل جديد. قال بارك جيون ، الرئيس التنفيذي لشركة Pulse9 ، لبي بي سي : أعتقد أنه نوع جديد . "ميزة وجود فنانين افتراضيين هي أنه في حين يعاني نجوم البوب الكوري غالبًا من القيود الجسدية ، أو حتى الضائقة العقلية لأنهم بشر ، يمكن للفنانين الافتراضيين التحرر من هذه القيود."

لإنشاء ايتيرنيتى ، بدأ Pulse9 بتوليد 101 وجهًا نسائيًا باستخدام Deep Real AI ، وهي تقنية تصوير افتراضية مزيفة عميقة الملكية ، تستند إلى أربع سمات رئيسية: لطيف ، مثير ، بريء ، وذكي. بعد ذلك ، كان لديهم عدد من محبي البوب يصوتون على مفضلاتهم ، وقام المصممون بتحريك أعضاء الفرقة وفقًا للشخصيات الفائزة.

بفضل تقنية Pulse9 المتقدمة المزيفة العميقة ، يمكن عرض وجوه المطربين على وجوه الفتيات الفعليات ، مما يسمح لأعضاء المجموعة بالظهور بشكل أكثر واقعية أثناء المحادثات المباشرة ومقاطع الفيديو واجتماعات المعجبين عبر الإنترنت.

تمامًا مثل نجوم البوب الفعليين، بصرف النظر عن الأداء الجماعي ، لدى Pulse9 خطط لجعل أعضاء ايترنيتى يشرعون أيضًا في مشاريع فردية، والعمل كمؤثرين عبر الإنترنت ونماذج للعلامات التجارية.

في الواقع ، ظهر أحد الأعضاء الـ 11 بالفعل في إعلان لشركة وساطة كورية جنوبية.