الجمعة 21 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 16-12-2022.. حقيقة رفع أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام والجماعي

النقل العام

تحقيقات16-12-2022 | 13:03

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 16-12-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن إصدار قرار برفع أسعار تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام والنقل الجماعي، وإعلان المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، عن بدء الحجز بمشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى "داره" بعد غد الأحد.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن إصدار قرار برفع أسعار تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام والنقل الجماعي.

وأوضح المركز الإعلامي - في بيان له اليوم الجمعة - أنه قام بالتواصل مع محافظة القاهرة، والتي نفت تلك الأنباء.. مؤكدة أنه لا صحة لرفع أسعار تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام أو النقل الجماعي، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة وفسخ تعاقد أي شركة نقل جماعي تخالف تعريفة الركوب المحددة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إعلان المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، عن بدء الحجز بمشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى "داره" بعد غد الأحد، وهو ضمن المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف خلق مجتمع مصري أفضل، وتوفير مستوى معيشة لائق لكافة المواطنين.

يأتي ذلك في إطار الدور الرئيسي الذي يقوم به الصندوق، والمتمثل في تنمية مناطق التطوير العمراني، وتوفير احتياجات ومتطلبات قاطنيها من خدمات ومرافق عامة وأنشطة.

وأشار رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية إلى أن الحجز سيتم من خلال الموقع الإلكتروني (WWW.hdb-resevation.com)، موضحا أن مشروع داره يتمثل في إنشاء 500 ألف وحدة سكنية داخل المحافظات على مستوى الجمهورية، وتوفر تلك الوحدات نمط معيشة أرقى للسكان، كما تراعي تحسين أوضاعهم المعيشية والاقتصادية، وذلك انطلاقا من توجيهات القيادة السياسية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تصريح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الجهاز المركزى للتعمير، التابع للوزارة، قد وقع بروتوكول تعاون مشترك، مع شركة "ابدأ" لتنمية المشروعات، ممثلة فى شركة بيكو، لتجميع الآلات الثقيلة، وذلك فى إطار المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن بروتوكول التعاون، ينص على قيام الجهاز المركزي للتعمير، من خلال جهاز التدريب الإنتاجي على حرف التشييد والبناء، بتقديم خدمات التدريب الحرفي لحرف التشييد والبناء، والتدريب التخصصي على المعدات الثقيلة المستخدمة في قطاع التشييد والبناء، بمراكز التدريب التابعة للجهاز، وتقديم الدعم الفني اللازم في أي من مجالات التدريب التي يوفرها الجهاز، والتي من شأنها تنفيذ أهداف المبادرة الوطنية لدعم وتطوير الصناعة المصرية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أن مجالات الثقافة والفنون هي إحدى أدوات قوة مصر الناعمة، مشيرا إلى أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري تتضمن إقامة أنشطة فكرية ومعرفية وثقافية متعددة ومتنوعة في مختلف المحافظات، لإثراء الحياة الثقافية لدى المواطنين، وخاصة لدى أبنائنا من الشباب والنشء. 

جاء ذلك خلال استعراض الدكتور مصطفى مدبولي، تقريرا من الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، حول الفعاليـات الثقافيـة التـي تـم تنفيـذها بمحافظات: المنوفية، والمنيا، وبني سويف خلال الفترة من 12 حتى 24 نوفمبر 2022، المبادرة الرئاسية" حياة كريمة".

الاكثر قراءة