الأحد 12 مايو 2024

ميقاتي يزور المقر العام لقيادة قوات الطوارئ الدولية "اليونيفيل"

ميقاتي

عرب وعالم16-12-2022 | 14:22

دار الهلال

 أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن "الحكومة اللبنانية والقضاء والجيش يجرون تحقيقات مستمرة" في حادثة إطلاق النار على دورية تابعة للكتيبة الأيرلندية العاملة ضمن قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل) ، وسيكون هناك "محاسبة كاملة وكل إنسان سينال عقابه".

وزار ميقاتي وقائد الجيش جوزيف عون، المقر العام لقيادة قوات اليونيفيل في بلدة /الناقورة/ لتقديم التعزية بالجندي الإيرلندي الذي قضى في الحادثة.

وقال ميقاتي عقب اجتماع مع القائد العام آرولدو لاثارو إننا "نعرب عن حزننا العميق للحادثة، والتحقيقات اللازمة مستمرة لكشف ملابسات الحادث، ومن الضروري تحاشي تكراره مستقبلا، وأحيي ذكرى شهداء هذه القوات الذين اختلطت دماؤهم بدماء شهداء الجيش والجنوبيين على مر السنين منذ أن انتدبوا لمهمة حفظ السلام في جنوب لبنان".

وأضاف "نعرب عن تقديرنا الكبير لمساهمة اليونيفيل في السلام والاستقرار في جنوب لبنان، وأنا هنا لأؤكد مرة أخرى أن الشعب اللبناني، وأنا شخصيا، نقدر عميقا العمل الذي تقومون به، جنبا إلى جنب مع الجيش للحفاظ على السلام والهدوء في الجنوب".

وأكد ميقاتى التزام لبنان بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، ويحترم القرارات الدولية، ويدعو الامم المتحدة الى الزام اسرائيل تطبيقه كاملا ووقف اعتداءاتها المتكررة على لبنان، وانتهاكاتها سيادته برا وبحرا وجوا.

وشدد على أن البيئة التي يعمل فيها الجنود الدوليون بيئة طيبة، والتحقيقات متواصلة في مقتل الجندي الإيرلندي ومن تثبت إدانته سينال جزاءه.

وبدوره شكر لاثارو زيارة التي قام بها ميقاتي وقائد الجيش، والتضامن مع اليونيفيل، وشكر السلطات المعنية التي تحركت سريعا ليلة الحادثة"، وأضاف " أتطلع إلى دعمكم وشراكتكم للمضي قدماً في التحقيق الذي نجريه جميعا لمعرفة ما حصل".

وكانت دورية تابعة للكتيبة الأيرلندية العاملة ضمن قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل) في جنوب لبنان، قد تعرضت مساء /الأربعاء/ الماضي، لإطلاق نار في بلدة /العاقبية/ مما أسفر عن مقتل جندي أيرلندي وإصابة ثلاثة آخرين ، وصفت جراح أحدهم بالخطيرة.

Dr.Radwa
Egypt Air