الخميس 20 يونيو 2024

حكايات تعرض لأول مرة.. محمد باقي يكشف تفاصيل فيلم «900 كيلو»

محمد باقي

فن16-12-2022 | 17:24

دار الهلال

كشف الفنان محمد باقي تفاصيل الفيلم التسجيلي 900 كيلو، والذي يتم تصويره خلال الفترة الحالية، على أن يتم الانتهاء منه وعرضه رسميا يناير المقبل 2023.

وأوضح باقي، أن الفيلم ينتمي لنوعية الأفلام القصيرة، حيث تصل مدته 30 دقيقة تدور حول رحلة شاب مصري يسافر بدراجته من القاهرة إلى أسوان في مسافة حوالي 900 كيلو متر، يتعرض خلالها إلى العديد من المواقف ويقابل العديد من الأشخاص خلال رحلته الشاقة.

وتابع الفنان باقي ، أن الفيلم يعرض تجربة جديدة ومختلفة حيث يمر الشاب بالعديد من القرى والمناطق التي لم يسمع عنها أحد من قبل ويتحدث مع أهلها من عامة الناس ويستمع إلى الحكاوي والقصص الخاصة بكل منطقة. وقال باقي انه يجسد احد الاشخاص الذين يقابلون بطل العمل ويحاولون مساعدته في تجربته الفريدة.

ونوه باقي، بأن جميع الأهالي والأشخاص الذين يقابلهم الشاب في رحلته من عامة الناس وليسوا فنانين، كما أن الحوارات الموجودة داخل الفيلم والحكايات الخاصة بالأهالي والمناطق حقيقة ونابعة من ثقافتهم الخاصة.

وأعرب، عن أمله في أن ينال هذا الفيلم وهذه التجربة المختلفة، إعجاب المشاهدين، خاصة وأنها تتحدث عن مناطق وحكايات لا يعرفها الكثير، كما أعرب عن أمله في أن يحظى الفيلم بمشاركة مميزة بالمهرجانات المحلية والعربية.